“مات عمر” الأعلى تداولا على “تويتر” .. ومغردون: وأطلقوا للحجاج كل عنان

- ‎فيسوشيال

تصدر هاشتاج #مات_عمر وكلمته المفتاحية مواقع التواصل الاجتماعي ورغم أن مُطلقي الهاشتاج يعلقون على حصول المحامي مرتضى منصور، أحد أبرز عصابة الانقلاب، رئيس نادي الزمالك على حكم بالبراءة من قضية له أمام رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، إلا أن الهاشتاج لم ينحصر بهذا السبب بل حمل السيسي والظالمين آثامهم التي أفضت لانتشار الجرائم وتبجح سبابي الأعراض وتوفير الحماية لهم وتحقيق العدالة.
وكانت أكثر الجمل والأدعية التي تكررت، ضمن الهاشتاج "وإن سألوك عن العدل ، فقل مات عمر" كما كتب (@mohamed_301000) ودعاء "حسبنا الله ونعم الوكيل".
 

 

حَكَمتَ فَعَدَلتَ فأمِنتَ فَنِمتَ يا عمر 👌🤍🕊️
#مات_عمر

— 🦋🫧Senyorina🫧🦋 (@Senyori91812137) July 18, 2022

 

وقال فوزي (@FawzyAlasd) "من يسألك أين ذهبت العدالة ، فقط قل لهم لقد مات عمر  #مافيش_فايدة وعند الله يجتمع الخصوم ، ولن يشفع عنك أحد إلا عملك، من أعان ظالما سلطه الله عليه، يبين الرسول أن مجرد مصاحبة الظالمين والمشي معهم إجرام وإفساد، لأنه ربما بمشيه معه أعانه على ظلمه، الحمد لله".
 

 

 

ان سألوك عن العدل فى بلاد المسلمين قل لهم قد مات عمر
حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل مسؤول فاسد ضيع الأمانة
حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل مسؤول فاسد ضيع حقوق الغلابة والمساكين
حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل مسؤول فاسد يساعد على نشر الفساد والتستر عليه
لك الله يا مصر لك الله يا مصر

— Ameen (@Amin01132013) July 17, 2022

 

 

ومن الشعر كتب صلاح الدين (@Salah14719653) "بلد فيه الكريم يُهانُ.. بلد يُخاض في عرض الشريف بكل هوانِ.. مات عمر وأطلقو للحجاج كل عنانِ.. أيكرم في بلدي سبابٌ طعان ٌ ولعانُ؟ أيغيب العدل وتسود شريعة القطعان؟ أملي أن تنجو يا وطني بسفينه نوح من الطوفان.. طوفانٌ هدد أياما بالعز موطّدة الأركان".
 

 

عندما يسود الفساد في اي دوله ويشتهر الفاسدون ويصبحون نجوم مجتمع ومثال وقدوه لي ضعاف النفوس هنا يغيب الحق والعدل ويصبح السب والقذف واللعن منهج واسلوب بعض العامه من الناس وان سألوك عن العدل فقل مات عمر وحسبي الله ونعم الوكيل في كل فاسد وظالم

— sayed mutawaliy السيد (@sayedmetwalyy) July 17, 2022

 

وأضاف شعبان أبو طالب (@shbanabwtalb83) "جمهور الأهلي زعلان على الخطيب عشان قضاء السيسي طلع مرتضى براءة وبيغردوا فهاش مات عمر ، والله لو زعلتوا على عمر وعدل عمر أكتر من حرامي الوكالة واتعصبتوا لحقكم كمصرين فالعدل والحرية والكرامة الإنسانية مش هيبقى فيه مرتضى ولا خطيب يقدمهم النظام على الحق والعدل".