تصدر هاشتاج #غزة_تحت_القصف في مصر بآلاف التغريدات بعدما استهدف الاحتلال الصهيوني ب3 غارات متتابعة ومتزامنة بعد صلاة الجمعة 5 أغسطس 2022، نتج عنها 8 شهداء من بينهم طفلة عمرها 5 سنوات وقائد المنطقة الشمالية بغزة لجنود السرايا تيسير الجعبري وإصابة 44 آخرين، وأغلب الإصابات خطيرة بأبناء حي الشجاعية بمدينة غزة ، وحملت كتائب القسام وسرايا القدس الاحتلال كافة المسؤولية عن تبعات القصف.
وشهد الهاشتاج متابعة متزامنة مع العدوان الصهيوني الذي نشر الفرقة المدرعة 36 على حدود قطاع غزة، وهي أكبر فرقة مدرعات لدى جيش الاحتلال، الذي يبدو أنه أعد العدة لحرب بعدما أطلق اسما على العدوان العسكري على غزة اسماها "بزوغ الفجر".

أين المسلمون؟
وقال الصحفي السعودي تركي الشلهوب عبر (@TurkiShalhoub) "العلاقة طردية بين خضوع قادة العرب وبين إجرام الاحتلال الإسرائيلي ، كلما زاد خضوع أولئك المتصهــينين زادت إسرائيل من إجرامها ووحشيتها".
وحول تخاذل المسلمين والعرب كتبت آية طوبار (@AyaToubar) "#غزة_تحت_القصف ومفيش دولة بتحرك ساكن ، لو كانت أوكرانيا أو تايوان كان صياح أمريكا جاب أخر الكوكب ، آه يا عالم قذر بمئة ذمة وضمير".

الصهاينة يعلنون الحرب على غزة #غزة_تحت_القصف حفظ الله عباده المؤمنين، ورد عنهم كيد القوم المجرمين.

— د. محمد الصغير (@drassagheer) August 5, 2022

             
ومن باكستان أبرق الصحفي حذيفة فريد (@PM_Huzaifah) رسالة "إلى أهلنا في #غزة_العزة  "إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون" إلى رجال مقاومتنا الأبطال "ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون".
 

أين جمعيات حقوق الإنسان؟ أين أولئك الذين يدعون الإنسانية. أينهم من أطفال غزة؟ أم أن الاحتلال الإسرائيلي مسموح له أن يقتل وأن يسرق وأن يدمر وأن يشرد؟
لقد بان زيفكم.. انشروا هذه الصور وقولوا إن المحتل الإسرائيلي ومعه آلاف الجمعيات فعلوا هذا بأطفال غزة..#غزة_تحت_القصف #غزة_تقاوم pic.twitter.com/pdUuS9hWjY

— فاطمة فتوني | Fatima ftouni (@ftounifatima) August 5, 2022

 

أبناء غزة
ومن غزة قال الصحفي جهاد حِلِّس (@jhelles) "اليهود يغدرون بمدينة غزة الآن، ويقصفون فيها شرقا وغربا، اللهم سلم غزة واحفظ من فيها".
 

 

 

 

ارتقاء 7 شهداء من بينهم أطفال وعشرات الجرحى نتيجة قصف الاحتلال لمدينة غزة الآن !
اللهم ارحمهم وتقبلهم، وانتقم من يهود وأرنا فيهم عجائب قدرتك !
الساعات القادمة صعبة للغاية، فلا تنسوا غزة من دعائكم ولا تتركوها تواجه عدوها وحدها، انصروها ولو بالدعاء وفضح جرائم عدوها !#غزة_تحت_القصف

— جهاد حِلِّس (@jhelles) August 5, 2022

 

 

وأضاف إليه الصحفي والناشط في العمل الخيري أدهم أبو سلمية (@adham922)  "#غزة لم تختر الحرب، لكنها تُفرض عليها الآن #غزة كانت تنشد الأمن والهدوء والاستقرار وتبحث عن رفع الحصار، لكننا أمام احتلال مجرم إرهابي يتقدم قادته نحو الانتخابات على حساب فاتورة الدم الفلسطيني".

نحن أمام عدو غبي سيدفع ثمن #الوعد_الكاذب الذي أطلقه ضد #غزة..
لن يُسمح للاحتلال بالاستفراد بالأخوة في حركة الجهاد الاسلامي وحدهم فهم أخوة الدم والسلاح، وشعبنا كله خلف المقاومة بكل أذرعها، والكلمة الفصل للغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية.#غزة_تحت_القصف pic.twitter.com/LbthUGmx0V

— أدهم أبو سلمية #فلسطين 🇵🇸 (@adham922) August 5, 2022

أما حساب (@SakerSport) فأشار إلى الدعاء ولزومه "اللهم إنا نستودعك غزة وما حولها، أرضها وسماءها وأهلها والمرابطين فيها، يا من لا تضيع عنده الودائع ، حسبي الله ونعم الوكيل  حسبي الله ونعم الوكيل ".
ومن الدعاء نشر حساب (@meem9_02)، ما أكد أنه  "عنادا للصهاينة المحتلين ولعدوانهم على غزة العزة ، نعيد نشر الدعاء.

 

اللهم كن لإخواننا في غزة، اللهم انصرهم على عدوك و عدوهم، اللهم إنا نستودعك أهلنا في غزة، فالله خيرٌ حافظا و هو أرحم الراحمين".

بنك أهداف
وقال ناشطون ينعون تيسير الجعبري إن "يقتلوا منا قائدا، يخرج بعده ألف قائد، وستبقى غزة مصنعا للرجال ، رحمك الله يا بطل، لا تنسوه من صالح دعائكم، فقد أمضى حياته مرابطا مطاردا في سبيل الله ".

جميع أنحاء #فلسطين تشتاق لطلتكم البهيّة، لِتعطوا الإحتلال درساً لن ينساه 🇵🇸. #غزة_تحت_القصف #غزة_تقاوم pic.twitter.com/VSIgNoQQRI

— مؤمن أبو زعيتر (@mo_ztr) August 5, 2022

وكتبت سها (@soha_192) "بنك أهداف الاحتلال ، بدهم يقصفوا مواقع للجهاد و عدوان ضد حركة الجهاد الإسلامي ، و المصابون أطفالا و نساء و القصف في شقق سكنية للمدنيين".
أما حساب (@AqwalAla) فاستعاد أقوال الإماراتية آلاء الصديق التي لطالما ساندت غزة وكتبت يوما "غزة خارج نطاق التنظير، الأطفال لا يموتون من تعدد وجهات النظر، الدموع تسكت الكلام، والدم يجفف الحبر، مع المقاومة إلى الأبد".
 

 

 

والله لسا ما تعفيما من العدوان الماضي..
والله قلوبنا تعبانا
7 شهداءبعد قصف الاحتلال لعدة اماكن في قطاع غزة#غزة_تحت_القصف pic.twitter.com/r68mgv1zM1

— أحمد حجازي _ الحاجز 𓂆🇵🇸 (@ahmedhijazee) August 5, 2022

 

 

Facebook Comments