تصدر هاشتاج #رابعة_مذبحة مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" وأمام تصدره حاولت إدارة موقع التغريدات القصيرة ممارسة دورها المخابراتي من خلال إدارتها بالشرق الأوسط في دبي – الإمارات مستخدمة أجزاء من الهاشتاج (عة_مذ) للإلهاء المتعمد منذ تسع سنوات على أكبر مذبحة خلال القرن الماضي على أيدي عصابة السيسي وقتلة الانقلاب الذين لم يحاكموا إلى الآن.
الهاشتاج شارك به حقوقيون وإعلاميون ومواطنون عربا فضلا عن المصريين ولم يترك ذوو الشهداء مكانهم في المطالبة بدم ذويهم.
وقالت فرح (@fabdulnasser51): "٩ سنين عدوا على يوم ما فتحت الفيسبوك لقيت صورة بابا مقتول قدامي وانا مكنتش اعرف اللي حصله وكان معايا اختي الصغيرة ومكناش في بيتنا ومعرفتش اقول لها ايه غير "نور، بابا مات" .
الإعلامي أيمن عزام كتب عبر (@AymanazzamAja)، "#رابعة_مذبحة .. لن تسقط حقوق الدماء بالتقادم .. و عند الله ستجتمع الخصوم ".

عائلة في رابعة
العديد من المعلقين رأوا في أسرة الدكتور محمد البلتاجي ايقونة رابعة لاسيما بعدما استشهدت أسماء البلتاجي إلى جوار أخواتها حيث علق حساب شعاع الحرية (@Lolly_Mr242mr)، "ليلة المجزرة؛ رآها في المنام وهي عروس سألها: متى العرس؟ أجابت: غدا في الظهيرة، وقد كان، وفي نفس الموعد عندما بُلغ باصابة اسماء وقيل له انها بسيطة، قال: بل احتسبها شهيدة..  فكتب يرثيها: ابنتي الحبيبة ألمني شديد الألم ألا أكون في وداعك الأخير".
وأضافت فاتن (@Fatin_S0)، ""وقد قدمت ابنتي روحها .. واستشهدت .. مع أخواتها .. لا نتحدث عن عزاء .. بل أعراس تُزف للفردوس " .. هذة الكلمات قالها ليثبت بها أهالي الشهداء ويثبت نفسه معهم، لكن لم تستطع قدماه أن تحملاه ليودع أبنته لقبرها، فلم يحضر جنازتها .. ".
 

 

٩ سنين يا بابا،وأنا مبقتش عارفة مين اللي في الصورة دي. و الوقت بيعزز الألم جوا قلوبنا مش العكس.. #رابعة_مذبحة https://t.co/6lEmiidRdm

— فچر (@FajrAbdelnasser) August 14, 2022

 

 

واضافت سارة محمد عبر (@srsorHm)، "ذكرى مقتل  أكثر من 1000 إنسان أعزل خلال 8 ساعات فقط!  .. كانوا يعتصمون للمطالبة بحقوقهم.. قتلهم عبدالفتاح السيسي.. ثم أصبح رئيسا!! #رابعة_مذبحة".

https://twitter.com/i/status/1558800607229759496

 

وأعاد المحامي محمد منصور بدران (@badran_online3) اقتباس ما كتبه الشيخ سلمان العودة باسلوبه "الا أيها المستبشرين بقتلنا يومها أخبرونا ما بال الخراب الذي حلّ بدراكم ، إنها لعنة الدماء التي ستطاردكم حتى تبرأوا من القاتل ".

 

 

You are in our memory and the memory of the massacre remains in our hearts. We must move✋💔#رابعة#لن_نصالح#رابعة_مذبحة#مال_الداخليه#ارحل_يا_سيسي#لازم_تحرك_شعبي#مقاطعه_وي_مستمره#مش_هيرحل_غير_بالقوه#التار_اللي_بينا_وبين_الجيش#مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه656 pic.twitter.com/uxxOi71WpP

— أبله فاهيتا (@MFahyta) August 14, 2022

 

الحقوقي بهي الدين حسن رئيس مركز القاهرة لحقوق الإنسان كان حاضرا اليوم ذكرى رابعة وكتب عبر (@BaheyHassan)، "في مثل هذا اليوم منذ ٩ سنوات سقطت مصر في حضيض أخلاقي وسياسي وقضائي لم تخرج منه،حيث جري ارتكاب أكبر مذبحة في تاريخها المعاصر،وأكبر مذبحة في يوم واحد في العالم من حيث عدد ضحاياها.. لم تجر حتي الآن محاكمة لمنظمي ومرتكبي المذبحة،بينما جرت محاكمات اعلامية وقضائية للضحايا!".
ومن جهته قال المستشار والقاضي محمد عوض عبر (@maessa500)، "صبراً آل رابعة فإن موعدكم النصر والتمكين والعز والسؤدد بإذن الله تعالى … قال تعالى { وكان حقاً علينا نصر المؤمنين} صدق الله العظيم. #رابعة_مذبحة #وأعدوا_لهم #الثورة_مستمرة".
 

 

 

 

يوم #مذبحة_رابعة السيسي أحرق المصريين وهم أحياء هذه هي الحقيقة وغير ذلك فهو الكذب بعيّنه
بشرٌ أحرقوا وهم أحياء وآخرون ماتوا اختناقاً والبعض مات برصاص جنود فرعون ومن نجا اعتقلوه كانت #رابعة_مذبحة من أكثر المذابح التي شهدها التاريخ الحديث وحشية #التار_اللي_بينا_وبين_الجيش pic.twitter.com/exGmYXujO5

— يمنية عربية🌊 💎 (@Yaman_Arb) August 13, 2022

 

 

ولمن انقلبوا ومن صبر كتب حساب المـصــ‏‏ـــــــــرى (@El_Maaaasry)، "حتي وان لم  يعجبك محمد مرسي.. لكن حذاءه كان أشرف من جميع من انقلبوا عليه من نصارى وعسكر وعلمانيين وليبراليين وفلول وخونة…لا يستوي الخبيث والطيب ولو إجتمع على الطيب كل خبيث !!".
أما الإعلامي الأردني ياسر أبوهلالة فكتب عبر (@abuhilalah)، "تبقى  #رابعة_مذبحة يندى لها جبين الإنسانية. عدالة السماء ستنصف الضحايا الذين مارسوا حقهم الطبيعي في الاعتراض السلمي على انقلاب عسكري. وعدالة الأرض آتية ولو بعد حين. ينتصر المجرم عندما ننساهم . تكفي #أسماء_البلتاجي شهيدة وشاهدة على الجريمة، لن ننساكم ".

 

Facebook Comments