دشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #حكم_العسكر_خراب، وشدد النشطاء الذين تفاعلوا مع الهاشتاج على أن حكم العسكر في العالم الإسلامي لم يخلف إلا خرابا وتشريدا وقمعا للحريات وانتهاكات بشعة وفشلا اقتصاديا وسياسيا وتعليميا كما في مصر.

وقال صاحب حساب "تيم المرابطون"  (@morabetoooon) إن "المحتل الأجنبي رحل من بلاد المسلمين ، بعد أن مكن العسكر من رقاب البلاد ، ليصبحوا  محتلين بالوكالة".

في حين يعاني المصريون من الفقر الشديد ، ينفق العسكر مليارات الدولارات على بناء القصور  والمنتجعات  وإقامة المهرجانات والحفلات.
#حكم_العسكر_خراب

— elzahraa (@elzahra37261843) November 27, 2022

 

لحن الخراب
وأشار ناشطون إلى أن علامات الخراب باتت تشبه اللحن المنتظم ، حيث فقد الجنيه أكثر من 75% من قيمته. وتضاعف سعر الدولار 4 أضعاف ، حتى وصل سعر الدولار في السوق السوداء لـ 28 جنيها،  بعد أن كان 7 جنيهات في عهد الرئيس الشهيد الدكتور محمد مرسي.

وأضافوا أنه "حول الخائن السيسي الجيش إلى شركة لا تهتم بحماية أمن مصر ، بل تتفرغ لمحاربة المستثمرين والتجار ومنافستهم في أرزاقهم".

وأشاروا إلى أنه "تسبببت سياسات العسكر المتعمدة  في ضعف الاقتصاد  والغرق في الديون وفوائدها، بجانب هروب الاستثمارات الأجنبية من مصر".

 

أفسد العسكر التعليم ، وبدلا من تناسب الفرص أصبح التعليم للقادرين فقط. #حكم_العسكر_خراب

— Tamer AbdelRazek (@TamerAbdelRaze4) November 27, 2022

وتابعوا أن السيسي " أفسد العسكر التعليم ، فانتشر في المدارس والجامعات التحرش والاغتصاب والقتل والمشاجرات بالسلاح الأبيض بين الطلاب".

وغردوا أنه "في حين يعاني المصريين من الفقر الشديد ، ينفق العسكر مليارات الدولارات على بناء القصور ، والمنتجعات ، وإقامة المهرجانات والحفلات".

 

حكم العسكر على العالم الإسلامي لم يخلف إلا خرابا  وتشريدا  وقمعا للحريات  وانتهاكات بشعة ، وفشلا اقتصاديا وسياسيا ، وتعليميا كما نرى في مصر #حكم_العسكر_خراب

 

— سيف فاروق (@seif202212) November 27, 2022

 

وقال حساب الإعلامي نور الدين عبد الحافظ (@noureldinmoh) "شبه دولة  شبه منحرف ، وأضاف: بالحساب:

وطن ➖ حرية = خراب

وطن ➕ جهل = خراب

وطن ✖️خوف = خراب

وطن ➗باطل = خراب

حكم العسكر = خراب
 

بالحساب
—————
وطن حرية = خراب
وطن جهل = خراب
وطن ✖️خوف = خراب
وطن باطل = خراب
حكم العسكر = خراب
—————————-#حكم_العسكر_خراب

نور الدين عبد الحافظ (@noureldinmoh) October 23, 2022

 

 

Facebook Comments