دانت مؤسسة جوار للحقوق والحريات استمرار جريمة الإخفاء القسري للمواطن السيد السحيمي منذ ما يقرب من 3 سنوات، حيث تم اختطافه يوم 8 ديسمبر 2019، من الشارع من قبل قوات الأمن الوطني بالإسكندرية، وتم نقله إلى جهة مجهولة ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

وأشارت أن الضحية لديه 3 أبناء ويبلغ من العمر 39 عاما ودانت ما تقوم به سلطات الانقلاب في مصر من إخفاء قسري للمعارضين، وطالبت بسرعة الكشف عن مصيرهم وإيقاف هذه الجريمة التي تحدث بحقهم.

كما طالبت المؤسسة بالكشف عن مصير أسامة صلاح حامد" المختفي قسريا منذ ما يقرب من عامين ونصف بعد اعتقاله تعسفيا بتاريخ 17 أغسطس 2020 أثناء توجهه للصالة المغطاة بمدينته كفر الشيخ من أجل ممارسة رياضة كرة القدم.

وذكرت أن الضحية يبلغ من العمر 24 عاما، وكان طالبا في الفرقة الثالثة بكلية "تنمية وتكنولوجيا المعلومات"، ومنذ تاريخ إخفائه لم يتم التوصل إلى مكان احتجازه أو أي معلومات عنه حتى هذه اللحظة.

 

إعادة اعتقال 6 من أبناء الشرقية 

وفي الشرقية كشف أحد أعضاء هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي عن تدوير اعتقال 6 مواطنين على محضر جديد رقم 74 من نوعية المحاضر المجمعة بمركز منيا القمح ، حيث تم التحقيق معهم بنيابة الزقازيق الكلية وقررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات وتم إيداعهم مركز شرطة منيا القمح .

بينهم من منيا القمح محمد لطفي محمد موسى، رأفت فاروق عبد الحميد، ومن العاشر من رمضان طارق علي عبده، بكري عبد العزيز بكري، رمضان محمد. 

كانت مؤسسة "جوار للحقوق والحريات" دانت استمرار جريمة تدوير المعتقلين ، ووصفتها بأنها واحدة من أبشع الجرائم التي تتم بحق المعتقلين السياسيين، وطالبت منظمات حقوق الإنسان في العالم، باتخاذ خطوات تضمن سلامة المعتقلين السياسيين في مصر من قمع النظام الانقلابي.

وأوضحت أن سلطات الانقلاب تقوم بعد انقضاء مدة حكم المعتقل أو إخلاء سبيله، بإخفائه قسريا لفترة ليظهر بعدها في إحدى النيابات على ذمة قضية جديدة ملفقة ، لا يعلم عنها المعتقل شيئا لتبدأ دورة معاناة جديدة للمعتقل وأهله بين النيابات والمحاكم والسجون.

كما استنكر مركز "الشهاب لحقوق الإنسان" الجريمة وطالب بوقفها ، حيث يمثل  إعادة التدوير ثقبا أسود يبتلع المعتقلين ضمن مسلسل الانتهاكات التي تنتهجها سلطات الانقلاب وتمثل أحد أشكال العبث بالقانون .

 

ظهور 24 من المختفين قسريا لمدد متفاوتة

ظهر 24 من المختفين قسريا لمدد متفاوتة بنيابة أمن الانقلاب العليا بالقاهرة التي قررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات وهم:

1. أبو بكر رزق يوسف حامد

2. أشرف نصر حسن نصر

3. أمين عبد الهادي أمين أحمد

4. حمدي فايز خميس جابر

5. سامح زكريا محمد النقراشي

6. سيد أحمد إبراهيم عبده

7. السيد علي أحمد علي

8. صبري عبد التواب شعبان سيد

9. طه طلعت صابر علي حرب

10. عادل عبد المنعم أحمد حسن

11. عادل ناصف عبد الرازق عبد البر

12. عبد الرحمن محمد فاروق خليفة

13. عبد المحسن عبد اللطيف محمد

14. عبد المحسن عبد المنعم عبد الحميد

15. علام جبريل حميدة وحيد

16. عوض عبد السلام مجد أبو السعد

17. فتحي رمضان محمد بخيت

18. كمال محمد محمد القصبي

19. محمد إبراهيم عباس إبراهيم

20. محمد عبد الله محمد موسى

21. محمود إسماعيل حسن علي

22. محمود سعد عبد الحكيم أحمد

23. مصطفى محمد حسن أحمد

24. يوسف عصام السعيد محمد

Facebook Comments