مصر تودع “أبلة فضيلة” عن 93 عاما ..طُردت من مكتب محاماة وخادم منزلها منحها درسا في حب الملايين

- ‎فيسوشيال

"يا ولاد يا ولاد تعالوا تعالوا"  "وكان يا مكان يا سعد يا إكرام ما يحلى الكلام إلا بذكر النبي عليه الصلاة والسلام" هكذا رحلت "أبلة فضيلة" بعد سنوات من العطاء والحب والأخلاق.

وتوفيت الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق، الشهيرة بـ"أبلة فضيلة"عن عمر ناهز الـ 93 عاما.

وكتبت نجلتها ريم إبراهيم، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ادع لأمي بالرحمة، البقاء لله، توفيت إلى رحمة الله الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبدالعزيز، أبلة فضيلة.

وأضافت،  ستقام صلاة الجنازة يوم الجمعة الموافق 24 مارس الجاري، عقب صلاة الجمعة في مسجد عثمان في مدينة بيكرينج في كندا.

 

أبلة فضيلة

وفضيلة توفيق عبدالعزيز الشهيرة بـأبلة فضيلة، هي واحدة من أشهر مقدمي برامج الأطفال في الإذاعة المصرية، وقدمت الكثير من البرامج المميزة للأطفال.

وسجلت مواقع التواصل سجلا خاصا لنعى الإذاعية الشهيرة والتي نشأ على صوتها وحكاياتها أجيال كاملة، واحتل هاشتاج #فضيلة_توفيق الشهيرة و #أبلة_فضيلة تريند السوشيال عن عمر يناهز 93 عاما.

 

 

ذكرى ميلاد أبلة فضيلة

نشأ على صوتها وحكاياتها أجيال كاملة الإذاعية صاحبة الصوت الدافئ فضيلة توفيق الشهيرة بـ"أبلة فضيلة" والتي تحل اليوم ذكرى ميلادها.

من بين الناعين كتب النني، اللهم ارحمها و اعفُ عنها و اغفر لها و تقبلها في الصالحين و اجزها عنا و عن كل اللحظات السعيدة التي أدخلتها إلى نفوسنا يارب.

هاني غرد "الله يرحمها ويتقبلها في الصالحين ويحسن نزلها، وجزاها عنا وعن كل لحظة سعادة أدخلتها على نفوسنا وعن كل قيمة زرعتها فينا ألف خير".

عبده أحمد، الله يرحمها وجزاها خيرا عن كل خير زرعته في نفوس أجيالنا وكل القيم الجميلة اللي وصلتها لقلوبنا وقلوب من قبلنا ومن بعدنا.

المصري قال "الله يرحمك للأسف تركتي لنا تلاميذ تافهين بتوع ترند".

https://twitter.com/TitoAlM93959693/status/1638852784534482944

أسامة حجازي، شخصية عظيمة أدت رسالة في الوسط الفني بدلا من الوسط الحالي المزيف لا رسالة له، رحم الله كل إنسان أدى عملا استفاد منه الناس أبله فضيلة أثرت في نفوسنا أتمنى أن يكون في فنانني مصر شخصية أبلة فضيلة.

https://twitter.com/osmanhegazy2/status/1638818021459337217

معتز الشامي، البقاء لله رحمها الله رحمة واسعة، أجيال وأجيال تربت على صوتها الحنون ، وقيمها الجميلة .

رحم الله "أبلة فضيلة".

https://twitter.com/MoaElshamy/status/1638807785524568064

 

 

حكاية الخادم

من بين المواقف التي بنت شخصية وحياة وأخلاق الإذاعية الراحلة ،قصتها مع خادم منزلها، يرويها المغرد والإعلامي تامر عبده أمين فيقول"هي من الناس اللي تربت تربية صح، وهي صغيرة اتريقت على شكل ولد صغير كان بيشتغل عندهم في البيت فقرر والدها يعاقبها بأن تأكل كل يوم مع الولد ده في المطبخ لمدة أسبوع ، وقال لها (ده بيتعب عشان أنت ترتاحي ماينفعش تقولي له حاجة زي كده) ومن وقتها وهي مش بتعرف تشتم ولا تتريق على حد، بتقول أبلة "فضيلة" (أنا أهلي ربوني كويس فبحب الناس كلها تكون متربية).

وأضاف، لما تخرجت سنة 1951 من كلية حقوق راحت اشتغلت في مكتب المحاماة بتاع "حمدي باشا زكي" اللي كان وقتها وزير نقل؛ بس "فضيلة" كانت بتعمل حاجة كويسة ووحشة في نفس الوقت إنها لما بيجي واحد يرفع قضية على حد كانت بتصلح ما بينهم قبل ما الموضوع يوصل للمحاكم، وطبعا بعد أقل من أسبوع شغل في المكتب طردها "حمدي" باشا وقال لها (أنت ماتنفعيش في المحاماة) وده كان من حُسن حظنا إحنا.

https://twitter.com/sherinhelal555/status/1638841031385808896

ويكمل ، اشتغلت في الإذاعة، وبعد ما اشتهرت وبقى صوتها معروفا وقبل ما تشتري عربية كانوا سواقين التاكسي لما يعرفوها من نبرة صوتها كانوا بيرفضوا يأخدوا منها أجرة بس هي كانت بتصمم وبتقول لهم خدوا الأجرة وهاتوا بيها حاجة حلوة لأولادكم.

استضافت رموزا مصرية في مجالات كتير صعب إنك تقدر تجمعهم في برنامج واحد، بس مدام "فضيلة" طلبت لازم الكل يستجيب، استضافت "محمد عبد الوهاب" و"عبد الحليم حافظ" و"سيد مكاوي" و"كمال الشناوي" و"نجيب محفوظ" و"أنيس منصور" ود."فاروق الباز".

واختتم ، سيدة مصرية عظيمة وجميلة، سابت بصمة في قلب كل اللي سمعوا صوتها وبقت شريكة لهم في أحلامهم وكانت سبب في تكوين جزء مش قليل من شخصياتهم، ربنا يرحمها ويغفرلها ويرزقها الجنة ويصبر كل حبايبها.

https://twitter.com/tamerabdoamin/status/1638843414119587840