#محمد_رفعت يتصدر “التواصل” ومغردون: السيسي يستبيح أهل القرآن صاحيين وميتيين

- ‎فيسوشيال

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر صورا من قرار بإزالة مقبرة الشيخ #محمد_رفعت الملقب بـ”قيثارة السماء” لإقامة محور صلاح سالم حسب ما نشرته صحف محلية، فضلا عن صوره الشخصية، لاسيما وأن القرار  جاء متزامنا مع ذكرى وفاته في 9 مايو 1950.
 

وقال المراقبون: إن “السيسي يستفز  الشعب ويكمل تدمير تاريخه ورموزه، حتى إن مقبرة الشيخ العظيم محمد رفعت من أندر الأصوات في تلاوة كتاب الله وأنداها لم تسلم من أيديهم، مشيرين إلى أن السيسي يرمم مقابر اليهود ويهدم مقابر شخصيات مصر  ورموز البلد”.
 

وأعلنت أسرة الشيخ محمد رفعت تلقيها إخطارا بإزالة مقبرته، ضمن إزالات مقابر السيدة نفيسة، من أجل إنشاء محور صلاح سالم، وإبلاغهم بضرورة نقل الرفات.

وعلق رامي (@ramyyfadel“شفت خبر هدم ضريح شيخ القراء الشيخ محمد رفعت (١٨٨٢-١٩٥٠) لإقامة كوبري معرفش مدى دقته، لكن على أي حال ناس بتدور إزاي تعمل لنفسها تاريخا وناس بتهدم تاريخها بأيديها”.

https://twitter.com/ramyyfadel/status/1655628030759383051
 

أما الأكاديمي وعالم الآثار  د. حسين دقيل  فكتب عبر @HusseinDoqil في مايو أيضا من عام 1934 كان صوته الملائكي يفتتح بث الإذاعة المصرية، واليوم في ليلة الـ 9 من مايو 2023 تتجه حكومتنا (غير الرشيدة) لهدم قبر قيثارة السماء”.

 

<blockquote class=”twitter-tweet”>

9 مايو .. 9 مايو .. 9 مايو ، ولد الشيخ محمد رفعت رحمه الله يوم 9 مايو 1882 ومات رحمه الله يوم 9 مايو 1950 وفي مايو أيضا من عام 1934 كان صوته الملائكي يفتتح بث الإذاعة المصرية، واليوم في ليلة الـ 9 من مايو 2023 تتجه حكومتنا (غيرالرشيدة) لهدم قبر قيثارة السماء”. href=”https://t.co/BMtcLBarXM”>pic.twitter.com/BMtcLBarXM

&mdash; د. حسين دقيل dr. Hussein Doqil (@HusseinDoqil) May 8, 2023