خسائر مفجعة .. فيديوهات عن تزامن غرق الإمارات وتواجد وزير صهيوني

- ‎فيسوشيال

 

رصد متابعون ومنصات على التواصل الاجتماعي، تزامن الخسائر المفجعة التي تعرضت الإمارات العربية المتحدة وزيارة لها يقوم بها وزير الطاقة الإسرائيلي الحالي و”الخارجية” السابق ورئيس الاستخبارات الصهيونية (الموساد) السابق أيضا إيلي كوهين إلى دبي!

وقال كوهين: “قدمت للمشاركة في المؤتمر الدولي للطاقة المتجددة، سألتقي بكبار الشخصيات هنا في الامارات لتقوية وضع إسرائيل وزيادة التعاون في مجال الطاقة”.

فأظهرت مقاطع فيديو -متداولة على منصات التواصل الاجتماعي- طائرة ركاب تهبط في مطار دبي وسط سيول تغمر المدرج جراء المنخفض الجوي الذي تشهده المنطقة.

 

وربطت هبة @AfissaHiba بين الزيارة والمطر السيلي، فقالت: “4 ساعات من التساقط المطري المتوسط ، عرت دويلة الواجهة الزجاجية #الامارات_الصهيونية ، و حقيقة بنيتها التحتية البدائية 😂😂 ، المهم خلوا حبيبتكم #اسرائيل تبعثلكم اغاثة دولية 🤣🤣 ، و الاهم من كل هذا انكم تعرفوا حجمكم الطبيعي الصغير”.

https://twitter.com/AfissaHiba/status/1780295925551816820


يذكر أن زيارة كوهين للإمارات، هي الأولى لمسؤول صهيوني إلى الدولة الخليجية منذ بدء الإبادة الجماعية في قطاع غزة منذ ما يزيد على نصف عام، وتأتي بعد مزاعم تم نفيها لاحقًا عن تجميد الإمارات لعلاقاتها مع كيان الاحتلال بعد الغارة التي استهدفت موظفين دوليين يتبعون لمنظمة إغاثية في غزة مطلع أبريل الجاري.


تأثيرات سريعة

وأعلن مطار دبي الدولي في بيان، عصر الثلاثاء، تعليق عملياته لمدة 25 دقيقة بسبب “عاصفة قوية”.

وقال البيان إن هناك سيولا تغمر الطرق المؤدية إلى المطار وإن التوقعات تشير إلى استمرار حالة الطقس غير المستقرة حتى صباح الغد.

وصرح متحدث باسم المطار -لصحيفة محلية- بأنه تم إلغاء 21 رحلة خارجية و24 داخلية، فضلا عن تحويل 3 رحلات إلى مطارات أخرى مجاورة.

وفي ظل هذا المنخفض الجوي، سجلت عشرات الوفيات في باكستان وسلطنة عمان جراء الأمطار الغزيرة وجريان الأودية، كما أعلنت الإمارات وقطر والبحرين إجراءات احترازية لمواجهة التقلبات الجوية.

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل مركبات تعود أدراجها على طريق سريع يربط إمارة الشارقة بأبوظبي مرورًا بدبي.

 

ولقي رجل سبعيني حتفه في إمارة رأس الخيمة. مع تداول حسابات إماراتية على منصات التواصل الإجتماعي مشاهد فيديو لغرق شوارع في المناطق الشمالية بالإمارات، وتعطل مركبات، وجريان كبير لمياه الأمطار في الأودية.

 

ودعت الحكومات المحلية المواطنين والمقيمين للبقاء في المنازل، والعمل عن بعد، فيما دعت هيئة الشؤون الإسلامية المصلين عدم الذهاب للمساجد والصلاة في المنازل اليوم الأربعاء.

ونشر ناشطون مقاطع ل”صوره شخص اجنبي موجود في دبي الان وحقق انتشار وتفاعل كبير لانه مان مصدوم من كمية البرق، يقول ان التصوير مو مسرع وانها اول مره بحياته يشوف البرق مايتوقف بالشكل هذا…”.

 

https://twitter.com/M0ATH/status/1780303287180501343

 

ونقل آخرون مشاهد من غرق ردهات مترو دبي

https://twitter.com/search?q=%D8%AF%D8%A8%D9%8A%20&src=typed_query

 

ودخلت العاصفة ذروتها بين دبي وابوظبي وتحول مطار دبي (الأكثر كثافة عربيا) إلى مستنقع مياه.

https://twitter.com/hadath1990/status/1780305278191145442

 

واجتاحت السيول في ساعات معدودة دبي فدبت وكأنها تغرق وظهر الوجه الآخر لمدينة ذكية تنعدم بها قنوات الصرف الصحي بتوقف صهاريج نقل الصرف الصحي عن العمل

 

ورصدت ولاء الاصبحي @GhfraaaanA أنه بحلول الساعة الثالثة عصرا بتوقيت دبي، تحول نهار المدينة إلى ليل، حيث حل الظلام وتساقطت الأمطار بشدة. فتحولت مدرج مطار المدينة إلى بحر حرفيًا. وأغلقت المياه العديد من الشوارع ومحطات المترو بالمياه. فنتيجة لأمطار غزيرة ورياحا قوية انفجرت الأنابيب في مركز دبي مول التجاري حتى أن تغرق البضائع في تيارات الماء.

من جانبه، قال المركز الوطني للأرصاد، إن تكونات السحب ستستمر في المناطق الغربية باتجاه الداخل، من عصر الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء؛ حيث تزداد كميات السحب الركامية وتهطل أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد.

 

https://twitter.com/GhfraaaanA/status/1780302009507152238

وقال متابعون إن سحابة “سوبر سل” أو “السحابة الخارقة” تتكوّن في ظروف نادرة وتكون مصحوبة بحبات برد عملاقة يصل قطر بعضها إلى 7 سنتيمتر (بحجم حبة البرتقال) وتكون السحابة مصحوبة بأمطار غزيرة وصواعق مميتة.