#قطع_الكهرباء يتصدر التواصل .. ومغردون: لماذا استثناء المصايف وقريبا السيسي يقطعها 5 ساعات؟

- ‎فيسوشيال

 

تصدر هاشتاج #قطع_الكهرباء منصات التواصل الاجتماعي مع إعلام حكومة السفيه عبدالفتاح السيسي استمرار تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء 3 ساعات يوميا إلى نهاية الأسبوع بسبب ارتفاع درجات الحرارة! وحديث الأذرع على (إكس) وعبر برامجهم المحلية عن مشكلة في إمدادات الغاز والبترول مما يؤثر على استمرار الكهرباء في حين أعلنوا لاحقا أن مصايف الأثرياء معفاة من قطع الكهرباء..؟!

 

المستشار الإعلامي د. مراد علي وعبر @mouradaly قال: “قرار جديد يُجّسد سياسة التمييز الطبقي التي تمارسها “الحكومة المصرية” ، وكأنها حكومة الأثرياءِ فقط.

 

وأضاف “بعد الإعلان عن قرار عدم قطع الكهرباء في “المصايف”، تبيّن أن القرار يشمل فقط “مصايف” الأغنياء في الساحل الشمالي و العلمين و شرم الشيخ و الغردقة، أما مصايف الطبقة المتوسطة والغلابة مثل الإسكندرية ورأس البر وجمصة وبلطيم فانقطاع الكهرباء مستمر”.

 

وأشار إلى أن “سياسة التمييز الطبقي لن تبني مصر، بل ستدمرها، وعلى متخذي القرار أن يدركوا أن هذه السياسة تزرع بذور الفتنة والانقسام في المجتمع، وتزيد من حدة التوتر الاجتماعي، وستؤدي إلى انفجار مجتمعي لا تحمد عقباه”.

وأوضح أن “مصر، بتاريخها العظيم وتراثها، تستحق قيادة تعي مسؤولياتها تجاه جميع أبناء الوطن، لا تميز بينهم ولا تفرق. . آن الأوان لتصحيح المسار، والعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير حياة كريمة لكل مواطن مصري، بغض النظر عن طبقته الاجتماعية”.

 

وحذر من أن “هذا الوضع غير قابل للاستمرار، مصر تتحول تدريجياً إلى دولة طاردة، ليس للاستثمار الأجنبي النزيه ولا الاستثمار الوطني، بل طاردة لأي كفاءات”.

https://x.com/mouradaly/status/1805264583759679718

 

 

وامتلأت ساحات التواصل بمآسي الشعب التي تسبب فيها قطع الكهرباء، ونشر حساب @watanserb_news ، “..بمناسبة قرار السيسي زيادة مواعيد تخفيف الأحمال و #قطع_الكهرباء في مصر لثلاث ساعات بدلا من ساعتين.. فيديو هدية لكل من رقص في سهرة 30 يونيو فرحا بإعلان بدء عصر الرخاء والسمن والعسل على يد فخامة الزعيم المكسيكي “عزيز مصر”

https://x.com/watanserb_news/status/1804939815433179465

 

ونصحت شيرين عرفة @shirinarafah هؤلاء فقالت: “.. بما أن الحكومة المصرية أعلنت عن زيادة عدد ساعات قطع الكهرباء يوميا إلى ثلاث ساعات .. وتقارير صحفية تحدثت عن تعويم قادم للجنيه وأزمة اقتصادية خانقة، تزيد من أعباء الحياة .. أعتقد .. أن الحل يبدأ من إعلان توبة جماعية للشعب المصري والاستغفار عن كل ما جرى أثناء وبعد الانقلاب..”.

 

وأضاف حنفي @fares_elabd9، “.. صدقني ياحنفي دى حكومة هابله ورئيس ديكتاتور؟؟.. بقي في بلد في الدنيا تقطع الكهرباء ٣ ساعات .. في اليوم وفي الارياف ب ٤ و ال ٥ ساعات .. وتشل البلد وتوقف المصانع والمستشفيات .. والبنوك وتشغل الكهرباء ل كام شارع عشان .. عايش هناك نائب مجلس شعب ولا مسئول كبير في الدولة.. “.

 

https://x.com/fares_elabd9/status/1805136927160455206

 

وكتب ‏‏النـاظر @ub__58، “.. يعني البلد كلها مافيهاش حل غير قطع الكهرباء ٣ ساعات ف اليوم.. يعني ده الي هيخلينا من دول العالم الاول.. يعني اكتر من ١٠٠ مليون مافيهومش واحد رشيد وفاهم يقولهم ان ده مش صح.. احنا لو بهايم هيبقي لينا قيمه .. حسبي الله ونعم الوكيل في كل مسئول وصلنا ل كدا.. احنا جبنا جون ي يا مصريين”.

 

https://x.com/ub__58/status/1804907434185486594

 

وتقدمتا وزارتا الكهرباء والبترول بالاعتذار لجموع الشعب عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية!


وقال محمد @MohamedMekano2، “#قطع_الكهرباء.. وبكرا ال٣ هيبقو ٤ و ال٤ هيبقوا ٥ وحماصة هيبقا زي سعيد ونوسة زي ابتسام .. شكرا”.

 

https://x.com/MohamedMekano2/status/1805277048396517641

 

حازم خالد @AlraeedKhaled قال: “#تخفيف_الأحمال و #قطع_الكهرباء.. فشل حكومه من #رئيس_وزراء الي اقل موظف.. حكومه اوهمت الشعب بالفائض وتصدر الكهرباء.. حكومه ارتفع في عهدها تمكين الفسادين واللاجئين من البلد.. حكومه فشلة اقتصاديا.. وتدعم احتلال مصر من الاجانب.. هل هذا ترتيب غربي ام عماله لهم.. اصبحنا نعيش غرباء ضياع في بلادنا”.

 

https://x.com/AlraeedKhaled/status/1805277878558572984