كتب- أحمد علي:  

اعتقلت ميليشيات الانقلاب العسكري بالمنوفية في الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت، 4 مواطنين من الخطاطبة التابعة لمدينة السادات بعد حملة مداهمات شنتها على بيوت المواطنين استمرارًا لجرائم الاعتقال بدون تهمة.

 

وقالت رابطة أسر المعتقلين بالمنوفية لـ"الحرية والعدالة" إن ميلشيات الانقلاب اقتحمت المنازل وحطمت الاثاث وروعت الاطفال واعتقلت كلاً من "مصطفى نبيل، عماد عواد إسماعيل دسوقي، محمد مصطفى هتاهت"، واقتادتهم جميعًا لجهة غير معلومة حتى الآن دون سند من القانون.

 

كانت مليشيات الانقلاب العسكرى بالمنوفية قد اعتقلت أمس الجمعة شاهر نصر صقر ٣٤ سنة مشرف رياضي بوزارة الشباب والرياضة من منزله، فيما لا تزال ترفض الإفصاح عن مصير 4 آخرين تم اختطافهم من أماكن متفرقة ضمن جرائمها ضد الإنسانية وهم: 

 

1- محمد عبد العظيم كيلاني، 34 عامًا، مهندس، من أبناء قرية دبركي – مركز منوف تم اختطافه بتاريخ 2 مايو الجاري، من مطار برج العرب، ورغم الشكاوى والبلاغات لم تتوصل أسرته لمكان احتجازه.

 

2- أحمد علي عبد ربه، 33 عامًا، مهندس، من أبناء قرية دبركي – مركز منوف، تم اختطافه بتاريخ 2 مايو الجاري، من مطار برج العرب، ورغم الشكاوى والبلاغات لم تتوصل أسرته لمكان احتجازه.

 

3-سيف رجب الغزالي، طالب بالصف الثالث الثانوي، اختطف من منزله فجر الأحد 23 أبريل.

4- أحمد رجب الغزالي، 25 عامًا، مهندس اختطف من منزلة فج االأحد 23 أبريل.

 

ودانت العديد من المنظمات الحقوقية عمليات الاعتقال التعسفي، والاختفاء القسري، بحق المواطنين وحملوا سلطات الانقلاب المسؤولية عن سلامتهم، وطالبت بالإفراج الفوري عنهم، والكشف عن مكان احتجاز المختفين قسريًا منهم.

Facebook Comments