ميليشيات الانقلاب تعترف باغتيال شابين.. بجاحة القاتل

- ‎فيحريات

كتب- أحمد علي: 

في جريمة جديدة لميليشيات الانقلاب أعلنت داخلية الانقلاب اغتيال كل من  "محمد عبدالستار إسماعيل مصطفى غيث "-  مدرس – يقيم عزبة الفار -بقرية المهدية التابعة  لأبوالمطامير بالبحيرة ، و"عبدالله رجب علي عبدالحليم"– مهندس – يقيم بقرية العدوة التابعة لمركز الفيوم في الفيوم.

 

واستنكر مركز الشهاب لحقوق الإنسان الجريمة، وقال عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك" الجريمة، مشيرًا إلى أنها "تضاف إلى جرائم وزارة الداخلية في حق من تقوم بإخفائهم قسريًا، وأعلنت  عن قتلها للمواطنين دون أي دليل على أنه قد حدث ما اضطرهم لقتل هؤلاء فقد قرروا هم إدانتهم وقرروا إعدامهم دون رقيب أو حسيب".

 

وأضاف "الشهاب" أن بعض أصدقاء محمد عبد الستار أكدوا أنه مختف قسريا منذ 13/4/2016، وأن بيان وزارة الداخلية عار تماما من الصحة وكاذب.

 

وأكد المركز الحقوقي أن "جريمة قتل هذين الشابين وجرائم مماثلة أخرى قام  المركز بتوثيقها تجعلنا تؤكد قيام قوات أمن الانقلاب  بإعلان قتل هؤلاء الشباب بدم بارد أو تحت التعذيب في مقرات الأجهزة الأمنية".

 

وأوضح أن "هذه الجرائم تثير المخاوف حول مصير عشرات الشباب المختفين قسريًا الذين قامت قوات امن الانقلاب  بالقبض عليهم خلال الفترات الماضية" مؤكدًا أن "الإخفاء القسري والتعذيب والقتل خارج نطاق القانون جرائم ضد الإنسانية، ولا تسقط بالتقادم"، محملاً داخلية الانقلاب المسولية الكاملة عن هذه الجرائم، وطالب النيابة العامة بالتحقيق وإحالة المتورطين فيها للمحاكمة.