سياسيون بعد “مصرية الجزيرتين”: عاش المجلس وانتحرت الدولة

- ‎فيأخبار

كتب رانيا قناوي:

توالت تعليقات السياسيين والإعلاميين بمجرد سماع منطوق حكم المحكمة الإدارية العليا اليوم الاثنين، برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار أحمد الشاذلي الذي قضى بمصرية "تيران وصنافير" في حكم نهائي يطوي صفحة خيانة قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي للأرض والتفريط فيها.

وعلق الكاتب الصحفي وائل قنديل على حكم مجلس الدولة بمصرية تيران وصنافير، حيث كتب عبر تغريدة له على تويتر قائلا: "مجلس الدولة: تيران وصنافير مصريتان. عاش المجلس وانتحرت الدولة".

فيما كتب الدكتور محمد محسوب وزير المجالس النيابية الأسبق، على مصرية تيران وصنافير وقال على موقع التواصل الاجتماعي عبر صفحته الشخصية "فيس بوك " : "اليوم هو يوم الأرض انتصر فيه الوطن وانكشف خائنوه شكرا لكل وطني.. مواطن ومحامي وقاضي.. #صنافير_وتيران_مصرية".

وقال المستشار وليد شرابي: السيسي خائن بحكم المحكمة الإدارية العليا. الأرض مصرية وفرط فيها بدون سند.
 

فيما علق الصحفي سليم عزوز عبر "تويتر" قائلا : "بعد حكم القضاء بمصرية الجزر على السيسي أن يبلغ تحياتنا للسيدة والدته. نشكرها لحسن تعاونها".

فيما هنَّأ الحقوقي والمرشح الرئاسي السابق خالد علي، بالحكم النهائي الصادر من المحكمة الإدارية العليا، بـ"مصرية تيران وصنافير".

وقال علي – في تدوينة على صفحته الشحصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الاثنين: "الحمد لله.. مبروك يا شعب: تيران وصنافير مصرية بحكم المحكمة الإدارية العليا.. الحكم برفض طعن الحكومة وتأييد حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصروالسعودية فيما تضمنته من التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير".

وكانت قد أصدرت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا "فحص طعون"، اليوم الاثنين برئاسة المستشار أحمد الشاذلى نائب رئيس مجلس الدولة، حكمها برفض الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، ممثلة عن سلطات الانقلاب، وتأييد الحكم الصادر من محكمة أول درجة "القضاء الإدارى" ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتى بموجبها كانت جزيرتى تيران وصنافير ستنتقل إلى السعودية.