فلسطين المحتلة.. مواجهات واعتقالات بمخيم جنين فجر اليوم

- ‎فيعربي ودولي

المركز الفلسطيني للإعلام

اندلعت مواجهات واسعة تخللها اشتباك مسلح، فجر اليوم الخميس، عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين شمال الضفة الغربية، وتنفيذ مداهمات واسعة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا المخيم وانتشروا في أحياء الدمج والهدف حيث اندلعت مواجهات واسعة مع الشبان، فيما أفيد بإطلاق مقاومين النار على قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية بكثافة خلال المواجهات، فيما اعتقلت الشابين محمد وشاحي وإسلام ضبايا ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وأفيد كذلك باقتحام قوات الاحتلال لأحياء مختلفة من جنين حيث تمركزت في طلعة الخبز وشارع حيفا، كما داهمت بلدة عرابة في القضاء وانتشرت في شوارعها.

أجهزة السلطة تقتحم منزل قيادي أسير
اقتحمت أجهزة السلطة، فجر اليوم الخميس، منزل القيادي في حركة حماس الأسير جمال الهور، في بلدة صوريف شمال الخليل، واعتدت على زوجته.

وأفادت أم تقي زوجة الأسير الهور لـمراسلنا، بأن "قوات معززة من أجهزة السلطة اقتحمت المنزل عند الساعة الواحدة فجراً، وحاولت الدخول للمنزل، لكني رفضت فتح الباب، فقاموا بكسره والاعتداء علي بالضرب ودفعي مما أدى إلى سقوطي أرضاً".

وأضافت أن عناصر أجهزة السلطة فتشوا المنزل تفتيشاً دقيقاً، ووجهوا لها ولزوجها الأسير الشتائم، وسألوها عن نجليها تقي وأحمد، لكنهما لم يكونا متواجدين في المنزل لحظة الاقتحام.

وأشارت إلى أن أجهزة السلطة اعتقلت نجل شقيق زوجها، وهو الأسير المحرر مجاهد خالد الهور، وعددا من شبان البلدة، لم تعرف هوياتهم بعد.

ويأتي هذا الاقتحام لبلدة صوريف، بعد نشر صور ومنشورات، في ذكرى انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس الـ29 في البلدة.