ثوار بورسعيد ينتفضون بمسيرة ليلية رفضاً لزواج أمريكا من مصر

- ‎فييوميات الثورة

انس الطوخي – بورسعيد
نظمت رابطة "اولتراس ربعاوي" بمحافظة بورسعيد مساء اليوم السبت مسيرة شبابية انطلقت من أمام "مسجد حمدي تمام " المجاور لكورنيش بورسعيد السياحي أشهر الأماكن السياحية ببورسعيد و جابت عددا من شوارع المحافظة الرئيسية.
جاءت المسيرة استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب مع بدء موجة ثورية ثالثة لمقاطعة رئاسة الدم بعنوان "زواج أمريكا من مصر باطل" وتحت شعار "شرعية واحدة، ثورة واحدة، إرادة مستقلة".
وندد المتظاهرون بعودة دولة الفلول ورموز الحزب الوطني المنحل فضلا عن رفضهم للممارسات القمعية لقوات الانقلاب واعتقال للمتظاهرين وعودة الدولة البوليسية مرة أخرى، مطالبين بإنهاء الانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية الدستورية والقصاص لدماء الشهداء والإفراج الفوري عن المعتقلين في سجون الانقلاب العسكري.
ورفع الثوار صور الشهداء والرئيس المنتخب د. محمد مرسي ولافتات كتبت عليها عبارات مناهضة للانقلاب العسكري، ورددوا الهتافات الحماسية الرافضة للانقلاب.
يذكر أن هذه المسيرة تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية التي نظمت اليوم السبت في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة ضمن فعاليات أسبوع "زواج أمريكا من مصر باطل"، الذى دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية، ضمن فعاليات الموجة الثورية الثالثة التصاعدية، التي تستهدف الحشد لمقاطعة المسرحية الهزلية المسماة بالانتخابات الرئاسية، تحت شعار "شرعية واحدة.. ثورة واحدة.. إرادة مستقلة".