التنسيقية المصرية: الانقلاب يخفي 8 مواطنين.. وأسرهم: ولادنا فين؟

- ‎فيحريات

ولادنا فين؟ سؤال لا يجد إجابة من قبل الجهات المعنية بحكومة الانقلاب، طالما ردده أهالي وذوو المختفين قسريا لمدد متفاوتة، منذ أن تم اعتقالهم بشكل تعسفي دون سند من القانون ضمن جرائم العسكر التي تصنف على أنها ضد الإنسانية ولا تسقط بالتقادم.

ووثقت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات استمرار الإخفاء لـ8 مواطنين من عدة محافظات ترفض سلطات الانقلاب الإفصاح عن أماكن احتجازهم دون ذكر الأسباب بما يزيد من مخاوف وقلق ذويهم على سلامة حياتهم.

ومن بينهم من القاهرة “محمد رفعت حنفي علي يوسف” الطالب بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، وتم اعتقاله يوم 26 فبراير الماضي، واقتياده إلى جهة مجهولة حتى الآن، و”محمد السيد العربي عبد الرحيم”، 24 عامًا، طالب بكلية العلوم جامعة الأزهر، وتم اعتقاله من جامعة الأزهر في 14ديسمبر2017 واقتياده إلى جهة غير معلومة حتى الآن.

أيضا تتواصل الجريمة بحق “محمد الطنطاوي حسن حسن” 26 عامًا، مهندس مدني، لليوم الرابع والستين على التوالي، بعد اعتقاله يوم الثلاثاء 5 فبراير من شارع 9 بالمقطم واقتياده إلى جهة مجهولة حتى الآن.

كما هو الحال بالنسبة للمواطن “أحمد محمد محمود زرير”، 37 عامًا، طبيب أخصائي أشعة، الذى يدخله يومه الخامس والخمسين، بعد اعتقاله بمطار القاهرة أثناء عودته من الخارج في 16 فبراير 2019، واقتياده إلى جهة غير معلومة حتى الآن.

ومن كفر الشيخ “السيد أحمد السيد قشلان” تاجر ذهب، وتم اعتقاله يوم 6 مارس الماضي، من منزله بقرية البرج التابعة لمركز البرلس، والتحفظ على 350 ألف جنيه من أمواله الخاصة بتجارة الذهب، واقتياده إلى جهة غير معلومة حتى الآن.

ومن القليوبية “محمد علي سعودي”، دكتور بكلية العلوم، وتم إخفاؤه بتاريخ 31 ديسمبر 2018 في قسم شرطة الخانكة بعد عن حصل على قرار بإخلاء سبيله في قضية هزلية لفقت له بعد أن حصل على حكم بالبراءة في قضية عسكرية اعتقل على ذمتها منذ عام 2015.

ومن الشرقية وثقت التنسيقية أيضا إخفاء “وائل محمد مصطفى، الشهير بـ”وائل عطا” 40 عامًا، لليوم الحادى عشر على التوالي، منذ اعتقاله فجر الخميس 21 مارس الماضي، من منزله بقرية كفر شلشلمون التابعة لمركز منيا القمح واقتياده لجهة غير معلومة، ولم يتم عرضه علي جهات التحقيق حتى الآن.

ووثقت أيضا الإخفاء القسري للدكتور علي عبد الرحمن، أستاذ ورئيس قسم جراحة الأورام السابق بجامعة سوهاج، بعد ترحيله منذ يومين إلى مصر من دولة البحرين أثناء حضوره مؤتمر طبي.