شلل تام بعد انهيار جزئي بكوبري “الفردان” بالإسماعيلية

- ‎فيأخبار

انهارت، اليوم، أجزاء بكوبري “الفردان” بمحافظة الإسماعيلية في الكيلو 11 بنطاق الوحدة المحلية لقرية الفردان، والذي يخدم عدة طرق تربط بين الإسماعيلية ومحافظات الشرقية والدقهلية تسبب في شلل تام للسيارات المارة بالاتجاهين.

وفي محاولة لستر عوار الفضائح المتكررة من انهيار الكبارى، توجه محافظ انقلاب الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان للموقع، وأغلقت إدارة مرور الإسماعيلية الطريق المؤدي للكيلو 11 بمنطقة الفردان بطريق القنطرة غرب.كما تم إصدار قرار بغلق كوبري ك 11 المؤدي للشرقية والدقهلية وغرب قرية الفردان، وتم تعديل المسارات المرورية بالمنطقة.

وكشف مصدر مسؤول بالطرق والكبارى عن أن العمر الافتراضي من أسباب الانهيار، مرجعا عمر الكوبري لأكثر من عام وعبور سيارات النقل الثقيل عليه.

شبكة طرق كده

وشهدت دولة العسكر انهيار الكباري والتي كان آخرها انهيار كوبري “ميت حلفا”. ومنذ 5 سنوات كرر السيسى أكاذيبه و”فناكيشه” بالوعود الكثيرة بجعل شبكة الطرق والكبارى فى مصر أروع مايكون وهو ما زعمه فى لقاء تلفزيوني “أنا هخلي الجيش يعمل شبكة كباري في سنة تمسك البلد كده”.

لكن الحقيقة أن الانقلاب بفضل الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة المهندسون قامت بعمل مجموعة كباري تكلفت مليارات الجنيهات، وقع أغلبها بسبب سوء التشييد والبناء.

فضح بيزنس الجيش

ومنذ انقلابه العسكري، سعى السيسي لاسترضاء لواءات الجيش وقياداته عبر مشروعات الرصف ومد الطرق، مستهدفا إقامة الشبكة القومية للطرق 30 ألف كم، تبلغ تكلفة الكيلو متر طولي الواحد 15 مليون جنيه، وبحسب بيانات نظام الانقلاب تم الانتهاء من إنشاء وتطوير عدد (15) طريقا بإجمالى أطوال ( 1016) كم.

أشهر الكباري المنهارة بفعل العسكر

كوبري الجامعة بسوهاج، والذي انهار مرتين بعد 6 أشهر من انشائه وقبل افتتاحه رسميًا.

كوبري كمين الروس في بني سويف، والذي انهار قبل تشغيله وتكلف 80 مليون جنيه.

كوبري طريق المحلة – كفر الشيخ الدولي وقع قبل تشغيله على 6 منازل أسفل الكوبري.

كوبري المنيل بالمنصورة، وقع بثلاث سيارات بعد 4 أشهر من تسليمه.

كوبري بلقاس، وقع بعد عام من تسليمه وانقلبت من فوقه سيارة نقل ووقعت في الترعة.

كوبري الشموت على الطريق الزراعي ببنها، والذي هبط وسقطت منه أجزاء على المواطنين.

انهيار كوبري “مشاة “ميت حلفا” في مدينة قليوب بمجرد اصطام سيارة نقل بسور الكوبري.

كما حدث انهيار جزئي في كوبري الطريق الساحلي الدولي الواصل بين قطاع 5 من جمصة إلى البرلس في الحارة الشمالية للقادم من بورسعيد إلى الإسكندرية.

وشهد كوبرى “محمد على باشا” الأثرى بالقناطر الخيرية بالقليوبية إهمالا شديدا، أدى لانهيار أجزاء منه، فى الوقت الذى توقفت فيه أعمال ترميم الكوبرى قبل سنوات، بسبب ضياع تبعية الأثر، بين وزارة الآثار، والجهة المسؤولة عن الترميم، ووزارة الموارد المائية والرى، والجهة المالكة للكوبرى الأثرى.