قفزة جديدة في أسعار الأرز والقمح والفاصوليا بالسوق المحلية

- ‎فيأخبار

شهدت أسعار الارز والفاصوليا والقمح إرتفاعا ملحوظا في السوق المحلي، بسبب قرار نظام الانقلاب خفض إنتاج محصول الارز المحلي، وزيادة الإقبال علي تصدير الفاصوليا المحلية للخارج.

وقال عبور فرج، نائب رئيس شعبة الحاصلات الزراعية، في تصريحات صحفية، إن متوسط سعر كيلو الأرز السايب للمستهلك ارتفع بمعدل 50 قرشا لكل الأنواع، ليتراوح سعر الكيلو بين 9 جنيهات للأرز رفيع الحبة و12 جنيها للأرز عريض الحبة، بعدما كان يتراوح بين 8.5 للرفيع و11.5 جنيها للعريض الحبة، فيما ارتفع متوسط سعر كيلو الأرز المعبأ من 10 إلى 15 جنيها لأجود الأنواع.

وأضاف فرج أن جميع منتجات القمح والتي تشمل الدقيق والمكرونة والسميد شهدت ارتفاعا يتراوح بين 20 إلى 30 قرشا للكيلو، بسبب ارتفاع أسعار القمح؛ حيث تراوح سعر كيلو الدقيق من ٦ جنيهات إلى ١٠ جنيهات ما بين سائب ومغلف، وتراوح سعر المكرونة بين 7 جنيهات ونصف الجنيه و12 جنيها للكيلو.

وأشار إلى أن سعر كيلو الفول تراوح من 14 إلى 26 جنيهًا للكيلو، فما بلغ سعر الفول المجروش 20 جنيها، والعدس الأصفر المجروش من 14 إلى 18 جنيها، والعدس بجبة من 14 إلى 20 جنيها للكيلو، واللوبيا من 16 إلى 28 جنيها، والفاصوليا البيضاء من 22 إلى 30 جنيها للكيلو، لافتا إلى أن العرض والطلب هما عاملان رئيسيان لتحديد وضبط كل أسعار الأسواق.