يبدو أن رشاوى تركي آل الشيخ وصلت للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد الجلسة التي جمعت بين مدير مخابرات السيسي عباس كامل وبين تركي آل الشيخ، وحصل فيها الأخير على وعد بعدم تعرض جماهير النادي الأهلي له مرة أخرى، بعد اعتقال عدد كبير  من الجماهير أول أمس، إلا أن المفاجأة هي تدخل “الكاف” وإصداره قرارا بمعاقبة الجماهير ومنعها من حضور مبارتين.

وبالرغم من أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يلزم الاتحادات التي يشرف عليها بضرورة حضور الجماهير في مباريات البطولات الدولية، فقد فرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم غرامة مالية على النادي الأهلي قدرها 20 ألف دولار، مع حرمان الأحمر من جماهيره لمدة مباراتين “مع إيقاف التنفيذ”، وذلك لتوجيه جماهيره السباب لتركي آل الشيخ خلال مباراتهم أمام حوريا ضمن منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكشفت مصادر في النادي الأهلي في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأفريقي لم يرسل أي إخطار رسمي لهم بخصوص توقيع عقوبات عليهم، إلا أنهم علموا بوصول خطاب رسمي من اتحاد الكرة بتوقيع الاتحاد الأفريقي “كاف” عقوبات عليهم بسبب السباب.

وجاءت الغرامة المالية بقيمة 20 ألف دولار يدفعها النادي الأهلي، بالإضافة إلى حرمان الجماهير من حضور مباراتين في حالة تكرار الخطأ نفسه في المباريات المُقبلة، ما يجعل الأحمر متأكداً من حضور جماهير أمام سطيف في نصف النهائي.

وأوضح المصدر أن العقوبات حسبما علموا بها تأتي في ظل ما طرأ على لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في شهر أغسطس الماضي من تعديلات تنص على عقوبات للأندية التي توجه جماهيرها السباب في المدرجات.

وكانت قد كشفت صحيفة «الأخبار» اللبنانية عن تدخُّل مدير المخابرات العامة عباس كامل، على خط الأزمة بين رئيس هيئة الرياضة بالسعودية تركي آل الشيخ والنادي الأهلي المصري وجماهيره؛ إذ طلب منه عدم سحب استثماراته من مصر مقابل عدم تكرار جماهير النادي الأهلي ما حدث مع المسؤول السعودي.

وعقد آل الشيخ عدة لقاءات في نيويورك مع مسؤولين في سلطات الانقلاب، من بينهم مدير المخابرات عباس كامل في أثناء زيارته للولايات المتحدة مع عبد الفتاح السيسي، الذي يحضر الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضافت الصحيفة اللبنانية أن كامل أقنع آل الشيخ بالعدول عن قراره سحب استثماراته من مصر، وطلب منه تهدئة اللغة التي يستخدمها في شبكات التواصل الاجتماعي، مؤكداً له أنه لن يسمح بإهانته أو إهانة والدته في أيّ مباريات مقبلة، مرة أخرى.

وبحسب الصحيفة اللبنانية، فإن آل الشيخ تراجع عن تهديده بسحب استثماراته من مصر، نزولاً عند طلب اللواء، لكن الأزمة الحقيقية في الوقت الحالي مرتبطة بقدرته على ضبط نفسه على شبكات التواصل، ولا سيما أن الأموال التي يدفعها على صورة هدايا وعطايا تستفزّ المصريين عندما يعلنها صراحة.

جماهير الأهلي تهتف ضد تركي في لبنان

من ناحية أخرى، استمرت جماهير النادي الأهلي في توجيه الانتقادات لتركي آل الشيخ، وقام عدد من الجماهير والمصريين الذي يعيشون في لبنان، بالهتاف ضد تركي آل الشيخ، مرددين: ” طال عمرك طال عمرك.. راحت فلوسك يا روح أمك”.

 

جاء ذلك بعد انتهاء مبارة النادي الأهلي ومبارة النجمة في لبنان التي أقيمت في بيروت أمس الخميس، في بطولة الأندية العربية.

Facebook Comments