تتواصل المطالبات لسلطات الانقلاب بضرورة لإفراغ السجون؛ فبعد قرارها الصادر فى الـ10 من مارس الماضي بمنع الزيارات عن عشرات الآلاف من السجناء والمعتقلين انقطعت كل سبل الأهالي للاطمئنان على ذويهم، وسط مخاوف وقلق يتصاعد يوما بعد الآخر.

وطالب فريق "نحن نسجل" الحقوقي بالإفراج عن الدكتور #عادل_أبوالعينين خبير الأوبئة ووكيل مستشفى حميات دمياط الحكومية، القابع بمحبسه بسجن ليمان جمصة بمحافظة دمياط، في حين يعاني القطاع الطبي في #مصر من نقص الكوادر الطبية في مواجهة فيروس ‫#كورونا.

وقال الفريق : لماذا الإصرار على حبسه هو و437 من الأطباء وأصحاب المهن الطبية؟!

يقبع الدكتور #عادل_أبوالعنين خبير الأوبئة ووكيل مستشفى حميات دمياط الحكومية، داخل محبسه بسجن ليمان جمصة بمحافظة دمياط،…

Posted by ‎نحن نسجل – We Record‎ on Saturday, April 18, 2020

 إلى ذلك أدرجت ما يسمى بالدائرة الخامسة إرهاب، اليوم السبت 18 إبريل، 13 معتقلاً في القضية رقم 930 لسنة 2019 والمعروفة إعلاميًّا بـ"خلية الأمل"، على ما يسمى بقوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات، وهم:

1- محمد فتحي بدر

2- أحمد محمد عبد الرحمن عبد الهادي

3- علي السيد أحمد محمد بطيخ

4_ محمد عبد الرحمن مرسي

5- رامى نبيل علي شعث

6- محمد أبو هريرة محمد عبد الرحمن

7- خالد أحمد أبو شادي

8- زياد عبد الحميد زكى العليمي

9- أحمد سمير محمود أحمد عمار

10- أحمد زكي محمد على السيد الجمال

11- سامح مدبولي عبد الرحمن

12- أيمن كامل حسان متولي

13- عبدالرحمن قرني معوض سيد مليجي

ووثقت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات ظهور الشاب عبدالرحمن إبراهيم عبد الوهاب، 26 عامًا، يعمل فى مجال الكمبيوتر بنيابة المطرية بمحافظة القاهرة، يوم 14 أبريل، خلال التحقيق معه بعد فترة إخفاء قسري استمرت لأكثر من عام وثلاثة أشهر، وقررت النيابة حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وذكرت أن قوات الانقلاب بالقاهرة كانت قد اعتقلت الضحية يوم 31 يناير 2019 من أحد الشوارع بالقاهرة واقتادته لجهة غير معلومة حتى ظهر مؤخرا بنيابة الانقلاب.

Facebook Comments