بالتزامن مع إعلان الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، اعتباره أن الرئيس الدكتور محمد مرسي هو شهيد الديمقراطية، ونحن أمام أشخاص لا يفهمون أن الاستبداد انتهى، تصدر هاشتاج #محمد_مرسي تويتر في مرور عام على رحيل مرسي.

وشارك في الهاشتاج نخبة من الإعلاميين والسياسيين، فكتب الصحفي إسلام عقل، المذيع بقناة “وطن”، تعليقا على صورة للرئيس الشهيد: “رئيس مصر المنتخب الوحيد.. والباقون عساكر ومنقلبون”.

أما الصحفية ناديا أبو المجد فأشارت إلى بعض مناقب الرئيس محمد مرسي في تعامله مع الصحفيين، فقالت “وزير العدل المصري الأسبق أحمد مكي لـ#الجزيرة_مباشر: “الرئيس الراحل #محمد_مرسي قال له إنه لا يستطيع أن ينام بعد الحكم بسجن الصحفي إسلام عفيفي لشتمه الرئيس، وأصدر قرارًا بمنع الحبس الاحتياطي للصحفيين، وتذكرت #شادي_حبش الذي توفي بعد سنتين سجن؛ لأنه أخرج أغنية تسخر من #السيسي”.

أما المطرب المغربي “رشيد غلام”، المناهض للانقلاب العسكري عبر الكلمة واللحن، فقال “رحم الله الرئيس الشهيد محمد مرسي.. ولعنة الله تلحق قاتليه إلى يوم الدين”، وأعاد نشر أغنية “كنت بنا”، التي قيلت في وداع الشهيد محمد مرسي، من كلمات إسلام هجرس، وألحان رشيد غلام، وذيلها بقوله “محمد مرسي شهيدا”.

أما د. محمد الدسوقي، الأستاذ بجامعة المنصورة والمطارد إلى تركيا، فأشار إلى أنه “لا عزاء في قتل الرئيس الشهيد محمد مرسي، ولكن القصاص هو العزاء. ستعود إن شاء الله لمصر كرامتها وحريتها وسنثبت على الحق المبين، ويمن الله على عباده المؤمنين الصابرين العاملين لنصرة دينه ويحبط كيد الخائنين الانقلابين”.

ونشرت “الجزيرة مباشر” اعترافًا بمدى ترصد إعلام الانقلابيين للرئيس الشهيد وكمثال نشرت “إعلامي مصري يعترف: “الإعلام الأمريكي يتصيد أخطاء #ترمب كما كنا نفعل مع #مرسي”.. ووزير الإعلام المصري سابقا يرد”.

وعلى غرار الجزيرة مباشر، نشر الإعلامي “نور الدين عبد الحافظ” موقفا تحتاجه مصر الآن بشأن سد النهضة، معلقا على تغريدة للصحفي أحمد حسن الشرقاوي، فقال: “الحقيقة في الوطن عدد ٣٠ مايو.. أراد الرئيس مرسي ضرب السد.. والجيش كان له رأي مختلف”.

أما “الشرقاوى” فأشار إلى أنه “في ذكرى الشهيد #محمد_مرسي، ومع احتدام أزمة #سد_النهضة.. شاهد بالصوت والصورة: اعتراف #أيمن_نور بأن #السيسي دعاه لمكتبه بوزارة الدفاع للتنسيق معه بشأن اجتماع مع الرئيس حول سد النهضة قبيل شهر واحد من الانقلاب العسكري يوم 3 يوليو 2013!!.. للتاريخ.. وحتى نعرف المواقف “الحقيقية” للجميع!!”.

وكتب الإعلامي هيثم أبو خليل، واصفًا الرئيس الشهيد “عاش شريفا…ومات بطلا.. الرئيس الشهيد الدكتور محمد مرسي”.

Facebook Comments