بالتزامن مع الذكرى العاشرة لثورة 25 يناير، التي يحييها المصريون والعرب اليوم، نظم الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج عددا من الفعاليات المتنوعة بعدد من المدن والعواصم العالمية، مؤكدين أن يناير حالة ثورية مشتعلة في القلوب والعقول مهما حاول العسكر كتمها أو تشويهها، وأشارت الفعاليات إلى أن صرخة الحرية ستظل تدوّي لتذكر الطغاة أنهم حتما زائلون.
الفعاليات انطلقت من "سيدني" في أستراليا وباريس بفرنسا وفيينا في النمسا كما خرجت من كيب تاون بجنوب إفريقيا، رفع المشاركون فيها علم مصر ولافتات تندد بجرائم العسكر وتؤكد على تواصل النضال والعمل من أجل تحقيق ما ضحى من أجله شهداء الثورة ليسعد جميع أفراد المجتمع في ظل الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية.
وأكد الائتلاف، في بيان أصدره اليوم، انحيازه الكامل لثورة يناير ومطالبها العادلة وأنه مستمر في مقاومة محاولات تشويهها في الوعي الجمعي للمصريين.
كما أكد أهمية استنباط الدروس وتكوين شراكة حقيقية للمؤمنين بيناير وحلم الحرية والكرامة والعدالة وقال: "عشر سنوات مضت، عاد فيها البطش والفساد وحكم الفرد أكثر تنكيلا بالشعب وأبشع تمزيقا لنسيج المجتمع واستنزافا لمقدرات الوطن وموارده".
وتابع "لكنها عشر سنوات تعلّم فيها المصريون الكثير، وكشفت الوجه الحقيقي لأعداء حريته وكرامته، وتبين لأصحاب الميدان أن سلم أولوياتهم يجب أن يتغير وأنه لا سبيل لتحقيق أي من مطالبهم إلا مجتمعين حتي يواجهوا التحديات المحلية والإقليمية والدولية".
وأضاف البيان: إن القمع الاستباقي المستمر للمجتمع المدني في داخل مصر، وملاحقة المناهضين للحكم العسكري في الخارج، ومحاولة التضييق عليهم والتحريض ضدهم، تُظهر بشكل جلي أن أسباب التغيير ودوافعه لا زالت موجودة وأن هذا النظام يعي ذلك جيدا".
واختتم بتوجيه رسالة وفاء إلى أبطال الحرية شهداء يناير وجرحاه وذويهم والأبطال الصامدين خلف أسوار الظلم. وأضاف: "فسلام علي أصحاب يناير، وسلام على الأحرار خلف قضبان الظلم، وسلام ووفاء لمن ضحي بأغلي ما يملك لتظل صرخة الحرية".

سيدنى أستراليا وقفة تنظمها مؤسسة رابعة أستراليا "عضو الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج" أمام القنصلية المصرية بسيدني
https://www.facebook.com/ICEGA.ORG/videos/156990662681970
كيب تاون – جنوب إفريقيا
https://www.facebook.com/watch/live/?v=4915439695194506&ref=watch_permalink
باريس – فرنسا
https://www.facebook.com/watch/live/?v=414599889747739&ref=watch_permalink
فيينا – النمسا
https://www.facebook.com/watch/?v=253717329442095

 

Facebook Comments