عبر نشاطون عن استغاثتهم من فواجع الأزمة المجتمعية بهاشتاج #أنا_عاوز_أحافظ_على البنات الذي تصدر موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر" وهي إشارة إلى الرئيس الشهيد محمد مرسي الذي امتلك فراسة بينت له آثار الانقلاب السلبية على كافة مناحي الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، فظهر بحسب الناشطين تعرض الفتيات للذبح في شوارع مصر في حوادث متكررة ، لم تعد تقتصر على رافضي الانقلاب بل بات ظاهرة مجتمعية سلبية تعبر عن أزمة حقيقية.
واقتبس الناشطون جملة الرئيس الشهيد د.محمد مرسي عندما قال " أنا عاوز أحافظ على البنات ، أمهات المستقبل ، اللي هيعلموا أولادهم أن آباءهم وأجدادهم كانوا رجالا ، لا يقبلون الضيم  ولا ينزلون أبدا على رأي الفسدة".
 

قتلوا مرسي ظنوا هكذا ان سيرته ماتت
لكن هيهات ثلاث سنوات و مازلوا بيترحموا عليه مازلوا بتترفع هاشتاجات بأسمه و اقوله

راحمك الله سيدي الرئيس ♥#أنا_عاوز_أحافظ_عالبنات pic.twitter.com/ynZ4Lk4FTc

— ✌كلمة حق ✌ (@hwdh49894732) June 22, 2022

 

وقال حساب حشد (@posts_71) "الفواجع الاجتماعية التي أوجعتنا هي نتيجة لسياسات عامة تمارسها السلطة عبر مؤسسات الدولة التي  سخرتها لخدمة النظام على حساب مبادئ وقيم المجتمع التي تحميه".
مضيفا أن "أنا_عاوز_أحافظ_على البنات  تمثل الحاكم المدني الذي جاء من الشعب ، ويخاف على الشعب بخلاف العسكري الذي يستفيد من تدمير الشعب".
وعن مدى تأثير الظاهرة السلبية قال حساب وضوح (@Eriel_224) "في الجامعة يعلمونك أنك ضايع في الزحمة ، محدش واخد باله منك ومن اللي بتعمله ، التكدس في المؤسسات التعليمية وكل المؤسسات حاجة مدمرة ومقصودة ".
البعض اعتبر أن الأزمة خلفها مسؤولون ساهموا بفسادهم في انتشارها فكتبت الملكة (@alqrb74616305) "وعند الله تجتمع الخصوم ".

 

 

#أنا_عاوز_أحافظ_عالبنات
من أجل كلمة حق في وجة ظالم مستبد
تلقي في السجن وتهان وتعذب
بناتك يا مصر
اتموا ثورتكم وانقذوا بنات مصر pic.twitter.com/BchE1HrY6s

— الرئيس الشهيد مرسي (@mezo1671) June 21, 2022

 

وأوضح  حساب الرئيس الشهيد مرسي (@mezo1671) أن قائمة الانتهاكات التي تعرضت لها الفتيات في مصر بدأت بفعل حكم العسكر ، بالأمس بنت من أجل أنها رفضت الزواج من شاب فذبحها، وبنت مصر أسماء البلتاجي أيضا قُتلت لكن من أجل حبها لوطنها وهي بنت رجل حر شريف ، هذه مصر ، أتموا ثورتكم وأنقذوا بنات مصر".
أما حساب كلمة حق  (@hwdh49894732) فأشار إلى أن العسكر قتلوا مرسي ، وظنوا هكذا أن سيرته ماتت، لكن هيهات ثلاث سنوات و مازلوا يترحموا عليه مازلوا ترفع هاشتاجات باسمه و أقواله ، رحمك الله سيدي الرئيس ".

 

 

 

 

 

 

 

 

من هنا كانت البداية
كلنا هاندفع الثمن
ثمن دم أطهر البنات
رحمهم الله رحمة واسعة#أنا_عاوز_أحافظ_عالبنات pic.twitter.com/AU6xB0EdcS

— عصام سلطان (@Thorahoria) June 21, 2022

 

 

ورأى حساب المصري (@salah9609000) أن عشرات التصريحات ، التصريح الواحد كفيل بقيام ثورة ، والسكوت جاب لنا جلطة .

وسكوت الشعب وخوفه خلى النظام يفتري ويدوس علينا ، ويعتقل أخواتنا وأهالينا وبناتنا يسقط حكم العسكر لا إله إلا الله والسيسي عدو الله ، أنتم لستم إلا فئران تعتقلون النساء وهذا جبن وليس قوة ".
وأضاف الحساب "هم دول حكومة بلدنا معرضين لنظام ديوث حتى النساء لن تسلم من تعذيبهم واعتقالهم ، العالم أجمع يحترم المرأة لكن في بلدي النظام لا احترام لرجل ولا امرأة ".
واستعرض محمد نعيم صور بعض ممثلي أفلام العنف وكتب عبر (@Mohamed44049256) "علموا أولادكم  أن الأشكال دي عمرها ماتنفع تبقى قدوة ، ولا ينفع يتقال عليها ملوك الجدعنة ، علموا أولادكم أن الجدعنة والرجولة والأدب والاحترام في تمسكهم بالدين واحترامهم للكبار وخوفهم وعطفهم على الصغار ، علموا أولادكم أن الرجولة أدب وأخلاق وكرم وغيرة ".
 

مصر مدبوحة من العسكر ..#حق_نيرة_أشرف #انا_عاوز_احافظ_عالبنات pic.twitter.com/1GnmIFoQaJ

— جويرية محمود (@GowyriaMahmoud) June 21, 2022

 

 

 

وقال حساب فرفوش (@frfwsh06870357)  "
#أنا_عاوز_أحافظ_على البنات

لم تكن كلمات عابرة أو للاستهلاك الإعلامي أو التوك شو أو لأخذ لقطة ، بل كانت رؤية وحبا وغِيرة على المواطن والوطن ، رحم الله #الشهيد_محمد_مرسي".

Facebook Comments