“الإخوان”: الانقلاب يواصل سحق الشعب المصري خوفا من ثورة جديدة

- ‎فيبيانات وتصريحات

حذرت جماعة “الإخوان المسلمون” من أن قرار الانقلاب بزيادة أسعار الوقود، بنسب تراوحت ما بين 16% و30%، سيؤدى الى ارتفاع باهظ في أسعار السلع والخدمات وانخفاض في دخول الأفراد وتعجيز نسبة كبيرة من المجتمع عن تدبير احتياجاتهم الضرورية.

وقالت الجماعة فى بيان لها صدر اليوم ان الانقلاب الفاشي يواصل إلهاب ظهور المصريين بموجات متلاحقة من غلاء الأسعار، وسط تزايد معدلات الفقر وتدني الخدمات وتوحش الاستبداد.

وأشار البيان إلى أن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي في نوفمبر 2016 يلقي بمصر إلى الهاوية، مكبلة بقيود وشروط تدفع إلى مزيد من الإفقار والغلاء
مؤكدا أن العسكر يعملون علي سحق الشعب المصري وتركيعه بالقهر والإفقار؛ حتى لا يلوح في الأفق 25 يناير جديد .

نص التصريح

الانقلاب المتوحش يواصل سحق الشعب المصري

يواصل الانقلاب الفاشي إلهاب ظهور المصريين بموجات متلاحقة من غلاء الأسعار، فما يكاد هذا الشعب المبتلى بحكم العسكر يفيق من موجة حتى تلاحقه موجة أخرى تفقده اتزانه وقدرته علي تدبير شئون حياته، وسط تزايد معدلات الفقر وتدني الخدمات وتوحش الاستبداد.

ففي صباح الجمعة 5 يوليو 2019م استيقظ الشعب المصري علي قرار جديد بزيادة أسعار الوقود، بنسب تراوحت ما بين 16% و30%، وهو ما يعني ارتفاعا باهظا و شاملا في جميع أسعار السلع والخدمات وانخفاضا حقيقيا في دخول الأفراد بنفس نسب الزيادة، وتعجيز نسبة كبيرة من المجتمع عن تدبير احتياجاتهم الضرورية.

ومنذ اختطاف السلطة بقوة السلاح في 3 يوليو 2013م، قفزت الديون المحلية والخارجية إلى نحو 124% من الناتج المحلي الإجمالي، ثم جاء توقيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي في نوفمبر 2016م ليلقي بمصر إلى الهاوية، مكبلة بقيود وشروط انتهت إلى مزيد من الإفقار والغلاء، رغم الوعود الكاذبة التي أطلقها السيسي عند اختطافه حكم مصر بتحسن الأوضاع المعيشية، حيث تحولت وعوده إلي سراب، وتحولت خيانته لإرادة الشعب واختياره الحر إلى كابوس مزعج يتجرع المصريون مراراته علي امتداد أكثر من ست سنوات.

إنهم يعملون علي سحق الشعب المصري وتركيعه بالقهروالإفقار؛ حتى لا يلوح في الأفق 25 يناير جديد، ولكن هيهات فقد مر هذا الشعب العظيم بمحن أشد وأقسي من ذلك ولكنه انتفض وأزاح كابوس الظلم والاستبداد والفساد، والتاريخ يشهد بذك.

وسيظل “الإخوان المسلمون” بين أبناء الشعب المصري ، ولن يتوقفوا عن الدفاع عن حقوقه في الحياة الكريمة، والحرية والكرامة ولن يفقدوا الأمل في ذلك يوما.
والله أكبر ولله الحمد

د. طلعت فهمي
المتحدث الإعلامي باسم جماعة “الإخوان المسلمون”
السبت 2 ذو القعدة 1440 هـ ؛ 6 يوليو 2019م