260 إصابة جديدة و22 وفاة وإضراب في مستشفى بالمنصورة

- ‎فيجولة الصحافة

يرتكب رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي جريمة من العيار الثقيل وذلك بالسماح بتصدير محاصيل زراعة رغم تفشي الوباء وامتناع كثير من الدول عن تصدير محاصيلها الزراعية خوفا من نقص محتمل في الغذاء عالميا بسبب توقف النشاط الاقتصادي وانهيار قطاعات واسعة. وأشارت الصحف إلى تسجيل “260” إصابة جديدة و22 وفاة وبذلك يرتفع عدد المصابين إلى 5042 والوفيات إلى 359حالة.

وإلى مزيد من الأخبار..

  • «260» إصابة جديدة و22 وفاة// أعلنت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب تسجيل 260 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فضلاً عن 22 وفاة، في أعلى حصيلة يومية منذ ظهور المرض في البلاد، ليصل إجمالي الإصابات إلى 5042، وإجمالي الوفيات إلى 359، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 1304حالة.
  • “14” إصابة جديدة بفيروس كورونا بين أطباء المنصورة//أضربت ممرضات مستشفى المنصورة للتأمين الصحي بمحافظة الدقهلية المصرية عن العمل، اليوم الثلاثاء، اعتراضاً على عدم خضوعهن للتحليل الخاص بفيروس كورونا، عقب تسجيل خمس إصابات بين أطباء، وسط مطالبات لوزارة الصحة بفحص جميع العاملين في المستشفى بعد عزل عدد من أفراد الطاقم الطبي للاشتباه في إصابتهم.وأكد الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، أنه تم غلق مبنى الباطنة بمستشفى المنصورة الجامعي، بجميع أقسامه بعد ظهور تسع إصابات بمرض كوفيد-19، لحين فحص جميع المخالطين للحالات الإيجابية.
  • عزل قرى جديدة في ثلاث محافظات مصرية بسبب كورونا// فرضت مديرية الصحة في محافظة الغربية، مساء الاثنين، عزلاً جزئياً على أهالي قرية “نهطاي” بمركز زفتي، في أعقاب تسجيل 14 إصابة بين سكانها، ..كما أعلن محافظ الشرقية، ممدوح غراب، فرض العزل الجزئي على 180 منزلاً يتواجد بها 232 أسرة بإجمالي 960 شخصاً، من المخالطين لعدد 63 حالة مصابة بفيروس كورونا ببعض قرى المحافظة.. وأعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف عزل 14 أسرة مكونة من 80 شخصاً، من سكان قرية “أهوه” التابعة لمركز بني سويف.
  • ارتفاع الإصابات بين كهنة الكنيسة الأرثوذكسية إلى ثلاثة//قال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بولس حليم، لجريدة الوطن، اليوم الثلاثاء، إن كاهن كنيسة مارمينا بالفيوم القمص تكلا شفيق، قد أصيب بمرض كوفيد-19، ليصبح عدد كهنة الكنيسة المصابين ثلاثة.
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية في تزايد وسط أزمة الكورونا//قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، في بيان لمجلس الوزراء نُشر أمس الإثنين، إن هناك زيادة في الصادرات الزراعية المصرية في الشهور الماضية. وقال القصير إنه وفقا لتقرير تلقاه من رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول موقف الصادرات الزراعية المصرية خلال أزمة فيروس كورونا، فإن  المنتجات الزراعية المصرية تغزو حاليًا معظم دول العالم بما في ذلك الأسواق الأوروبية والأمريكية التي تضع مواصفات فنية قاسية على وارداتها من السلع الغذائية.

«اليوم السابع»:..

  • ليبيا تنتصر على 9 سنوات من فوضى الإسلاميين والميليشيات الإرهابية.. إسقاط اتفاق الصخيرات ينهى حقبة الإرهاب وبيع البلاد.. الجيش الوطنى يعيد رسم الطريق للحل السياسى.. 5 سيناريوهات تصب فى صالح الدولة والشعب.. وشرعية «السراج» تتآكل وحفتر يتصدر المشهد ب 75 % من الأوراق مشاورات لتشكيل حكومة جديدة.. والقوات المسلحة تنتزع اعتراف العالم بشرعيتها العسكرية والسياسية
  • امتحانات «أولى وثانية ثانوى» إلكترونيا على فترتين بدءا من اليوم.. “التعليم”: تقسيم المحافظات لمجموعتين من 9 إلى 12 ومن 12 ل 3 عصراً.. والامتحان إجبارى والمتخلف يدخل دورا ثانيا
  • منظمة الصحة العالمية تحذر: تجاهل التباعد الاجتماعى يهدد بموجة أعنف من «كورونا».. 80 لقاحا تحت التطوير و6 قيد التجارب السريرية.. انخفاض طفيف فى الحالات المسجلة بالشرق الأوسط.. ولا يمكن التنبؤ بوقت انتهاء الوباء عالميا

«الشروق»:..

  • ترامب يلوح بطلب تعويضات من الصين عن ضرر كورونا
  • وزير التنمية المحلية: وقف تراخيص البناء الجديد 6 أشهر لتخفيف الضغط على المرافق
  • صندوق النقد: مصر تسعى لتعزيز استقرارها الاقتصادى لطب الدعم المالى والفنى من الصندوق
  • الصحة العالمية: نختبر 4 أدوية و6 لقاحات لعلاج كورونا
  • المخرج خالد جلال: فوازير سينما مصر استثمار لحالة سنيمائية فجرها مسرح الإبداع