مصر من أسوء ٦ دول في العالم كواجهة للزيارة.. وناشطون :”الليثي” كشف عصابة مطار القاهرة

- ‎فيسوشيال

 

 

أثبت واقعة المواطن المصري الأوروبي  التي سرقت فيها أمواله التي قال إنها 9000 يورو من خلال ماكينة العد بمطار القاهرة ضمن إجراءات التفتيش على الدولار والعملة الصعبة التي بات تتبعها سلطات الانقلاب ان مصر في زمن الانقلاب السفيه السيسي تحولت بالفعل لاسوء البلاد التي يمكن أن تزورها على مستوى العالم، وفقا للتقارير الدولية .

 

وكان الليثي قد كشف مؤخرا إنه خلال تواجده بالمطار جري إستبدال أمواله “عملات أجنبية إلى عملات محلية” حال سفره لأوروبا وأكد تفاصيل محددة مطالبا بمراجعة كاميرات المطار للتأكد من أنه صادق ولا يختلق أحداث أو يثير بلبلة.

 

وكانت “وزارة الداخلية” بحكومة السيسي تابعت الفيديو الذي انتشر عبر منصات التواصل يتهم فيه الليثي ضباط المطار بسرقة أمواله وقالت: “لا صحة لما تم تداوله بالقنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بزعم حدوث سرقات بالمطارات.”.

 

ورغم أن سامي الليثي اعتاد الدخول والخروج من مصر بشكل عادي ويعلن أنه لا ينتمي لأي فصيل كان، أدعت “وزارة الداخلية” أن الفيديو الذي نشروه “..يأتى فى إطار المحاولات اليائسة لجماعة الإخوان الإرهابية من خلال تزييف الحقائق ونشر الأكاذيب المختلقة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأى العام”.

 

وردا من “الليثى” على نفى “وزارة الداخلية” ووصفه أنه من “الاخوان”، تقدم ببلاغ للنيابة العامة والشرطة السويسرية.

 

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشخص أوروبي من أصول مصرية، اتهم فيه ضباط شرطة في مطار القاهرة بسرقته، خلال مغادرته مصر إلى سويسرا.

في مقطع الفيديو، قال الشخص إنه توجَّه إلى مطار القاهرة في 16 مايو 2024، وكان بحوزته 10 آلاف يورو، لكن ضابط التفتيش أبلغه أن المسموح به للسفر 10 آلاف دولار أو ما يعادلها، فقام بإعادة ألف منها مع قريب زوجته.

وتابع: “بعد عودتي بمبلغ 9 آلاف يورو، طلب الضابط برتبة نقيب أن نقوم بعدها، وقام بإرسالي مع عسكري آخر إلى ماكينة عد النقود، وبعد التحقق منها تم تسليمه المبلغ”.

لكن الشخص في مقطع الفيديو، قال إنه بعد وصوله إلى سويسرا، تفاجأ بأن الرزمة المالية التي سلمت إليه من شرطة المطار على جانبها 100 يورو و50 يورو، وداخلها جنيهات مصرية من فئات 5 جنيهات.

 

https://x.com/amrelhady4000/status/1791937133571084362

 

 

في مقطع فيديو آخر، أوضح أنه لا يحمل الجنسية المصرية، وأنه مواطن أوروبي، وقام بزيارة مصر، لكنه لن يعود إليها مرة أخرى، بسبب سرقة أمواله من شرطة مطار القاهرة، كما يقول.

وبعد فيديو الداخلية رد سامي الليثي فيديو الداخلية وسأل: “لماذا فيديو تصويره في مطار القاهرة خلا من مكان الجريمة وهو مكان عد الفلوس!.. والمفروض هذا المكان تحديدا فيه عدة كاميرات.. ياريت الداخلية تنزل هذا الفيديو لأنه فعلا المهم.. وسمعه مصر تستحق إظهار الفيديو لأنه سيقطع الشك باليقين”.

 

https://x.com/haythamabokhal1/status/1793043290499035329

أعجب ما رأيت

وقالت الصحفية شيرين عرفة @shirinarafah “.. الداخلية عملت فيديو بيثبت كل كلمة وتفصيلة قالها الرجل، من أول المبلغ ال10 آلاف يورو، ثم التفتيش، ثم خروجه من المطار، لإعادة ألف يورو منهم، لوصوله إلى كاونتر العد.. كل شيء بيثبت صدق الرجل، عرضوه..”.

واستدركت أن “.. التفصيلة الوحيدة التي كان يمكن أن تثبت كذبه، وصدق الداخلية، وهي تصوير مرحلة عد الأموال وتوضيح أنه استلمها يورو وليست جنيهات مصرية، لم يصوروها، وأتوا بالرجل فقط من ظهره، وعلى مسافة بعيدة جدا..”.

وعلقت “المفروض بعد هذا، نصدق قَتلة ريجيني، ونكذب مئات الشهادات لمصريين وعرب عن حوادث سرقة وفساد تعرضوا لها في مطار القاهرة”.

 

https://x.com/shirinarafah/status/1793052428473917773

 

أما المحامي عمرو عبد الهادي @amrelhady4000 فكتب “بمناسبة نفي وزارة الداخليه وجود سرقات في المطارات انكارا لفيديو استغاثة المصري.. احب اهديهم هذا الفيديو حالة سرقة اخرى في مطار القاهرة ١٥٠٠ دولار و الف ريال سعودي.. ودمتم نصابين وفاسدين فما بالكم بقى بالمطارات الصغيره”.

 

https://x.com/amrelhady4000/status/1792372510379364793

وقال حساب القاء الضوء @SStu8CreGuw6ObN: “الليثي طلع ليهم تاني قال ايه بقي.. قالهم انا لا متدين ولا سياسي وعلماني يقصد يقول يعني سكته كلها شمال.. هاتوا الفلوس الي عليكم وانا هنسي القصه دي خالص.. مجبتوش الفلوس ممكن اتجنن ,وانه عرف اسم الضابط.. الدولة مكدبش خبر قالتوا انت هتهددنا,اذا مخفناش من روجيني.. هنخاف منك واصدرت بيان ان الليثي مفبرك كبير .. طبعا انا بضحك من الذهول والكوميديا السوداء والدوله المارقة الي مش فارق معاها لا سياحة ولا ديلو.. نسمع الليثي العلماني المش سياسي بيقول ايه”.

 

https://x.com/SStu8CreGuw6ObN/status/1792496154006991023

 

وقال مراقبون إن تصنيف مصر بين دول العالم كوجهة للزيارة في ذيل القائمة فمن بين ١٨٣ دولة تأتي مصر في المرتبة ١٧٨ ما يعني أنها من أسوأ ٦ دول في العالم كوجهة للزيارة.