مستشار مرسي لـ”الهلالي”: ما هو الدين الذي ابتعث الله به السيسي وإبراهيم؟!

- ‎فيأخبار

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

أحمد نبيوة

وجه الدكتور أحمد عبد العزيز – المستشار الإعلامي للرئيس محمد مرسي والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين – رسالة إلي الدكتور سعد الدين الهلالي – أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر – والذي قال: إن عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري ومحمد إبراهيم وزير داخلية الانقلاب، رسولان ابتعثهم الله كما ابتعث موسي وهارون .

وقال عبد العزيز في رسالته: الدكتور سعد الهلالي السلام عليكم ..

استمعت إلى كلمتك التي قلت فيها: إن الله ابتعث السيسي وإبراهيم ، كما ابتعث موسى وهارون !!

وأنا لست عالما ولا فقيها ولا حتى طالب علم شرعي ، أنا مسلم عادي ـ تعلمت ديني في مدرسة الإخوان (المشركين) حسب وصفك ـ أعلم وأعرف المعلوم من الدين بالضرورة، وهو القدر الذي يجعل عقيدتي صحيحة، وعبادتي صحيحة، وتعاملاتي مع الناس ضمن الحدود التي رسمها الدين، وربما يكون ذلك كافيا لأطرح عليك بعض الأسئلة ..

 

(1) إن كان الله قد ابتعث السيسي وإبراهيم ، فبأي رسالة بعثهما ؟! وإلى ماذا تدعو ؟! وما أركانها ؟! وهل كلمهما الله تكليما أم أرسل إليهما جبريل ؟! أم أن أحلامهما هي وحي إلهي ؟!

(2) مبلغ علمي، أن الإسلام هو الدين الذي ارتضاه الله لعباده، وليس بعده دين، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين، ومن قال بغير ذلك فقد كفر. فهل لك في ذلك (تأويل) ؟! أم أنك أنكرت معلوما من الدين بالضرورة، ومن ثم تكون قد أخرجت نفسك من ملة الإسلام؟!

(3) مبلغ علمي، أن الرسل تعرضوا للاضطهاد من أقوامهم، وواجهوا عنتا شديدا وصل إلى حد التعذيب والقتل، فهل أصاب (الرسولين المزعومين) شيئا من هذا ؟!

(4) مبلغ علمي، أن الرسل كانوا رحمة على أقوامهم، فلم يقتلوا أو يعذبوا أو يسجنوا (الكفار)، ولم يكلفوا (المؤمنين) بالتحرش بـ (الكافرات) في أماكن احتجازهن، فكيف لـ (رسولين) أن يفعلا هذه (الكبائر)؟!

(5) مبلغ علمي ، أن الله يرسل الرسل حين تفسد العقيدة فيكفر الناس، وتنحط الأخلاق فتشيع الفاحشة، ويغيب العدل فيسود الظلم، وينسى الإنسان الغاية من خلقه.. فهل ترى أن هذا التوصيف ينطبق على أهل مصر؟! بمعنى آخر، هل تتهم أهل مصر بالكفر؟!

(6) وسؤالي قبل الأخير ، إن كان السيسي وإبراهيم كموسى وهارون، فمن الفرعون، ومن العِجل ؟! وكيف ومتي سيهرب السيسي وابراهيم وقومهما ؟!

(7) وأخيرًا، وليس آخرً، ماذا ستقول في القبر إذا سألك الملكان عن دينك، هل ستقول الإسلام، أم محاربة الإرهاب ؟! وإذا سألاك عن رسولك، هل ستجيب، محمد أم السيسي وإبراهيم ؟! وإذا سألاك عن كتابك، هل ستقول القرآن أم دستور بانجو؟!